قوات الانتقالي في عدن تقترب من قصر معاشيق مرةً أخرى‎ (فيديو)

قوات الانتقالي في عدن تقترب من قصر معاشيق مرةً أخرى‎ (فيديو)
A fighter of the southern Yemeni separatists mans a machine gun mounted on a military vehicle securing an anti-government protest in Aden, Yemen January 28, 2018. REUTERS/Fawaz Salman

المصدر: عدن – إرم نيوز

تمكنت القوات الأمنية، الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، من الاقتراب بشكل أكبر من مقر الحكومة اليمنية، المقيمة في قصر معاشيق الرئاسي، بمعاشيق، في عدن.

وقال شهود عيان، لـ“إرم نيوز“: إن ”الوحدات العسكرية التابعة لألوية الحزام الأمني، الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، تخوض مواجهات عنيفة في هذه الأثناء، مع قوات الحماية الرئاسية، بالقرب من البنك اليمني الأهلي ومكتب بريد مدينة صيرة، القريبين من مدخل منطقة معاشيق، التي يقع فيها القصر الرئاسي الذي تقيم فيه الحكومة اليمنية“.

ومنذ صباح الإثنين، ظلت القوات الموالية للمجلس الانتقالي على تخوم مدينة صيرة، من الجهة الشمالية الغربية، وتحديدًا مدخل منطقة ”العقبة“، بعد مقاومة عنيفة من قوات الحرس الرئاسي التي تحاول صدّها ومنعها من التقدم، غير أنها تمكنت، مساء اليوم، من التقدم بشكل كبير صوب الجزء الجنوبي من المدينة.

ولم تُعرف حتى اللحظة خسائر الطرفين، خلال المواجهات التي شهدتها المدينة منذ ساعات الصباح الأولى.

وكانت القوات الموالية للانتقالي الجنوبي قد تقدمت، أمس الأحد، إلى نصف المسافة التي قطعتها اليوم، قبل أن تتمكن قوات الحماية الرئاسية من دفعها، مساء الأحد، إلى مدخل المدينة في الجهة الشمالية الغربية.