"الانتقالي الجنوبي" يحمّل حكومة بن دغر مسؤولية تفجر الأوضاع بعدن ويدعو لإقالتها
"الانتقالي الجنوبي" يحمّل حكومة بن دغر مسؤولية تفجر الأوضاع بعدن ويدعو لإقالتها"الانتقالي الجنوبي" يحمّل حكومة بن دغر مسؤولية تفجر الأوضاع بعدن ويدعو لإقالتها

"الانتقالي الجنوبي" يحمّل حكومة بن دغر مسؤولية تفجر الأوضاع بعدن ويدعو لإقالتها

حمّل "المجلس الانتقالي الجنوبي" في اليمن، حكومة أحمد عبيد بن دغر، المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث في مدينة عدن منذ ساعات صباح اليوم الأحد، داعيًا الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى إقالتها.

وقال المجلس في بيان وصل "إرم نيوز" نسخة منه، إن "الحكومة خالفت دعوة التحالف العربي للتهدئة واستخدمت قوة السلاح لمنع المحتجين من الوصول إلى ساحة العروض بحي خورمكسر حيث كان من المتوقع إقامة فعالية كبرى لرفض الحكومة".

وأضاف البيان أن "حكومة بن دغر أطلقت الرصاص الحي على المحتجين ما تسبّب بمقتل بعضهم وإصابة آخرين"، داعيًا التحالف العربي إلى "مواصلة مساعيه الرامية للتهدئة".

وأكد المجلس "التزامه منذ البداية بالخيار السلمي، وإزاء ما حصل فإن المجلس الانتقالي الجنوبي يحمّل حكومة بن دغر المسؤولية الكاملة عن ما حدث، وقد خرج شعبنا ليقول كلمته سلميًا".

ودعا المجلس "الجميع للتكاتف من أجل السلام والأمن والاستقرار وحماية المصالح العامة والخاصة والمرافق الحكومية"، مشيرًا إلى أن "دعوته كانت واضحة ولا تحمل أي طابع عسكري وأن احتجاجات الشعب كانت سلمية".

ولفت إلى أنه "فوجئ فجر الأحد بانتشار قوات عسكرية تابعة لحكومة بن دغر، حيث قامت بإغلاق الشوارع وإطلاق النار على المحتجين سلميًا، ما دفع بالشعب وقوات الأمن والمقاومة إلى التدخل لحماية المواطنين المحتجين سلميًا ضد فساد وفشل الحكومة".

ودعا المجلس في ختام بيانه الرئيس عبدربه منصور هادي إلى ما وصفه بـ"تحكيم العقل والمنطق والاستماع إلى مطالب شعبه في الجنوب الذين قدّموا ومازالوا تضحيات كبرى من أجل دحر ميليشيات الانقلاب، وذلك من خلال إقالة حكومة بن دغر قبل أن يخرج الأمر عن السيطرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com