”الانتقالي الجنوبي“: كل الخيارات مطروحة إذا استمر ”تعنت“ الحكومة الشرعية – إرم نيوز‬‎

”الانتقالي الجنوبي“: كل الخيارات مطروحة إذا استمر ”تعنت“ الحكومة الشرعية

”الانتقالي الجنوبي“: كل الخيارات مطروحة إذا استمر ”تعنت“ الحكومة الشرعية

المصدر: عدن - إرم نيوز

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، تمسكه بالسلمية في مواجهة ما أسماه بـ“تعنت الحكومة الشرعية“، وعدم استجابة الرئيس عبدربه منصور هادي لمطالبه بتغييرها، مهددًا بـ“فرض كل الخيارات“ في حال استمرار هذا ”التعنت“.

وقال عبدالعزيز الشيخ، السكرتير الخاص لرئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، في تغريدة على ”تويتر“: ”ما زالت المهلة سارية، وشعب الجنوب يقدم خيار السلمية على أي خيار آخر كما يفعل دائمًا، ويجب أن نحافظ على سلمية الوضع“.

وأضاف: ”لكن أعتقد أن تحدي شعب الجنوب وقوات المقاومة الجنوبية بالتعنت وعدم الاستجابة بإقالة الحكومة، سيفرض طرح كل الخيارات؛ لضمان حياة المواطن الجنوبي وحقه في العيش الكريم“.

ولم يصدر عن الرئيس هادي أو حكومته أي استجابة لمطالب المجلس، رغم اقتراب انتهاء المهلة التي حددها الانتقالي، والتي يفترض أن تنتهي الأحد المقبل، بينما ذكرت مصادر إعلامية أن ”هناك لجنة وساطة حاولت تقريب وجهات النظر بين الانتقالي والحكومة الشرعية، لكنها فشلت في ذلك“.

ويأتي ذلك وسط دعوات لـ“التحشيد والزحف صوب عدن؛ لإقامة فعالية سلمية للتأكيد على مطالب المجلس الانتقالي ودعمه“، في حين تتحدث أصوات أخرى عن ”تنفيذ عصيان مدني شامل في عدن، كإحدى أدوات التصعيد السلمي خشية جر الأوضاع إلى مربع العنف“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com