محافظ تعز يعلن عن عملية عسكرية لتحرير المحافظة من الحوثيين (فيديو)
محافظ تعز يعلن عن عملية عسكرية لتحرير المحافظة من الحوثيين (فيديو)محافظ تعز يعلن عن عملية عسكرية لتحرير المحافظة من الحوثيين (فيديو)

محافظ تعز يعلن عن عملية عسكرية لتحرير المحافظة من الحوثيين (فيديو)

وجه محافظ مدينة تعز، أمين أحمد محمود، اليوم الخميس، كلمة مسجلة إلى اليمنيين، يدعوهم فيها إلى دعم الجيش الوطني اليمني، وقوات الشرعية؛ للقضاء على ميليشيات الحوثيين، وتحرير اليمن منهم.

وأعلن محافظ  تعز أن الجيش الوطني "بدأ بتنفيذ عملية عسكرية واسعة مدعومة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية؛ لتحرير المحافظة".

وقال محافظ تعز، في كلمة مسجلة: "إن كابوس الإرهاب الحوثي في طريقه إلى مزبلة التاريخ، وهناك فجر جديد ومستقبل زاهٍ يليق بالتضحيات والطموح في طريقه إلى الشروق".

ودعا المحافظ أبناء تعز الموجودين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى "الوقوف صفًا واحدًا إلى جانب الجيش الوطني خلال العملية العسكرية".

وكان الجيش اليمني الوطني قد أعلن، اليوم الخميس، إطلاق عملية عسكرية بمشاركة كافة الألوية العسكرية وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي؛ لفك الحصار المفروض على تعز منذ ثلاثة أعوام، واستكمال تحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المتمردين.

وأفاد بيان صادر عن محور تعز العسكري (تابع للقوات الحكومية)، بأن "القوات الحكومية تقدمت وسيطرت على مزارع البيضاني بالدبح، وقرية الخور شرق جبل المنعم، غرب تعز، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي 12 غارة جوية استهدفت مواقع الحوثيين، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الحوثيين وتدمير عربتين ودبابتين"، وفقًا لـ"الأناضول".

ويحاصر مسلحو الحوثي، تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة، وفي 18 أغسطس/ آب من عام 2016، تمكنت القوات الحكومية من كسر الحصار جزئيًا من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com