هادي: غدر الحوثيين بصالح دليل على دمويتهم ورفضهم للسلام – إرم نيوز‬‎

هادي: غدر الحوثيين بصالح دليل على دمويتهم ورفضهم للسلام

هادي: غدر الحوثيين بصالح دليل على دمويتهم ورفضهم للسلام

المصدر: الأناضول

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن ”ميليشيا الحوثي الانقلابية غدرت بشريكها الرئيس السابق (علي عبدالله صالح)، وهو ما يؤكد على دمويتهم وإقصائهم لكل من يختلف معهم“.

وأشار إلى أن ”غدر“ الحوثيين بحليفهم السابق، يعزز ”من عدم تفهمهم واستيعابهم لمفردات السلام ومفاهيمه، التي عملنا من أجلها مع المجتمع الدولي طوال الفترات الماضية، وقدمنا من أجلها التنازلات“.

وجاء حديث الرئيس اليمني عقب لقائه، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ونائبه معين شريم، في العاصمة السعودية الرياض، لبحث مساعي استئناف مفاوضات السلام، المتوقفة منذ أكثر من عام.

وذكرت وكالة ”سبأ“ الرسمية، أن هادي ”جدد حرصه وحرص حكومته الدائم على السلام، انطلاقًا من مسؤولياته الوطنية والإنسانية تجاه أبناء الشعب اليمني“.

وقال هادي في اللقاء، الذي حضره وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، إن ”الجماعة المسلحة لا تعترف بمرجعيات السلام، ولا بالقرارات الأممية ذات الصلة ولا تكترث لمعاناة الشعب، بعد أن صادروا حقوقه في العيش والحياة، واستحواذهم على موارد الدولة واحتياطات البنك المركزي“.

ووفقًا للوكالة، فإن ولد الشيخ أكد ”على أهمية بناء الثقة كأرضية لأي لقاءات قادمة والمرتكزة على أسس السلام ومرجعياته المتعارف عليها“.

واستعرض خلاصة نتائج زيارة نائبه معين شريم إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وكان شريم قد التقى قيادة جماعة الحوثي في صنعاء، أثناء زيارته التي جرت الأسبوع الماضي، وهي الزيارة الأولى منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح مطلع ديسمبر/كانون الأول المنصرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com