إصابة رئيس أركان الجيش اليمني ونجاة محافظ الجوف بعد انفجار سيارتهما بلغم أرضي

إصابة رئيس أركان الجيش اليمني ونجاة محافظ الجوف بعد انفجار سيارتهما بلغم أرضي

المصدر: عدن – إرم نيوز

أصيب رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني، اللواء الركن طاهر العقيلي، ونجا محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، اليوم الجمعة، بعد انفجار لغم أرضي، أثناء زيارتهما إلى إحدى مديريات الجوف، التي تشهد مواجهات مسلحة بين قوات الجيش الحكومي، والانقلابيين الحوثيين.

وقال مصدر مسؤول في رئاسة هيئة الأركان العامة، إن لغمًا أرضيًا استهدف سيارة كانت تقل رئيس هيئة الأركان، وبرفقته كل من: محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، قائد لواء النصر ورئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء أحمد الولي، والعميد علي الهدي قائد اللواء 101 مشاة، والعميد الركن فيصل الجماعي مدير مكتب رئيس هيئة الأركان، قبل ظهر اليوم.

وأكد المصدر على سلامة المذكورين جميعًا، باستثناء إصابة رئيس هيئة الأركان بكسر بسيط في إحدى ساقيه ورضوض، موضحًا أنه تم نقل القادة إلى المستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

وكان الحوثيون قد قالوا إن العقيلي وعددا من مساعديه أصيبوا في الانفجار ووصفوا إصابات العقيلي بالخطيرة.

وعين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، العقيلي في المنصب في أيلول/سبتمبر خلفا للواء محمد المقدسي الذي عين في منصب مستشار رئاسي.

وسيطرت القوات الحكومية الموالية لهادي على معظم أنحاء المنطقة بعد قتال عنيف ضد الحوثيين الشهر الماضي.

وكثفت القوات المناهضة للحوثيين والمدعومة من تحالف تقوده السعودية هجوما على جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران وتسيطر على معظم أنحاء شمال اليمن منذ مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعدما غير ولاءه في الصراع الممتد منذ قرابة 3 سنوات.

وكانت وكالة أنباء الإمارات قد ذكرت الأسبوع الماضي أن مقاتلين يمنيين محليين تدعمهم قوات إماراتية قتلوا العشرات من أعضاء جماعة الحوثي في اشتباكات عنيفة بجنوب غرب اليمن كما أغلقت أحد طرق الإمداد الرئيسية لهم إلى مدينة تعز ثالث أكبر مدينة يمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com