مقتل 15 حوثيًا وإصابة العشرات بغارات للتحالف على الحديدة

مقتل 15 حوثيًا وإصابة العشرات بغارات للتحالف على الحديدة

المصدر: الأناضول

قال مصدر طبي في مدينة الحديدة غربي اليمن اليوم الأحد، إن نحو 15 مسلحًا من الحوثيين قتلوا بغارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وذكر المصدر مشترطًا عدم ذكر اسمه لاعتبارات أمنية، أن “عددًا من الجرحى إصابتهم بالغة الخطورة، وأن حالة الطوارئ أُعلنت في المستشفيين العسكري والعلفي وسط المدينة”.

وأشار إلى أن “المستشفيات الحكومية والخاصة، يرقد فيها العشرات من جرحى الحوثيين، القادمين من المديريات الجنوبية، التي تشهد معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات الحكومية المسنودة بمقاتلات التحالف”.

وفي السياق، قال مصدر ميداني في الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن “المقاتلات الحربية شنّت غارات على مواقع للحوثيين قرب منصة 22 مايو للعروض العسكرية ومطار الحديدة، جنوبي المدينة”.

وأضاف المصدر، أن “انفجارات عنيفة دوّت من المنطقة، فيما تصاعدت ألسنة النيران من تلك المواقع؛ ما يُرجح أن الغارات الجوية استهدفت مخازن أسلحة”.

واستهدفت المقاتلات الحربية بغارات مكثفة مواقع للحوثيين، في مديرية حيس التابعة لمحافظة الحديدة، التي تشهد معارك عنيفة بين الطرفين منذ أسبوع، حسبما قال شهود عيان.

وتشهد مديريات الخوخة وحيس والتحيتا جنوبي الحديدة، معارك مستمرة بين الحوثيين والقوات الحكومية، إذ تسعى الأخيرة للتقدم باتجاه الشمال والوصول إلى مدينة الحديدة.

وتتكون محافظ الحديدة من 26 مديرية، 24 منها تحت سيطرة الحوثيين، واثنتان فقط تخضعان للقوات الحكومية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، وهما حيس والخوخ، اللتان استعادتهما القوات الحكومية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع