أخبار

الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع جديدة قرب الحدود السعودية
تاريخ النشر: 08 ديسمبر 2017 18:31 GMT
تاريخ التحديث: 08 ديسمبر 2017 18:31 GMT

الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع جديدة قرب الحدود السعودية

الجيش اليمني تمكن، أمس الخميس، من أسر 34 حوثيًا بينهم 16 جريحًا تم نقلهم للمستشفى، إضافة إلى الاحتفاظ بـ 8 جثث.

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم الجمعة، سيطرته على مواقع جديدة، عقب معارك مع مسلحي جماعة الحوثي، بمديرية ”خب والشعف“ المحاذية للسعودية، بمحافظة الجوف شمالي البلاد.

وقال موقع ”سبتمبر نت“ الناطق باسم الجيش اليمني، إن قواتهم ”في المنطقة العسكرية السادسة واصلت، اليوم الجمعة، تقدمها الميداني، وحررت مواقع جديدة شمالي الجوف، وأسرت قياديًا حوثيًا وقتلت آخرَ“.

ونقل الموقع عن مصدر عسكري، أن ”قوات اللواء الأول حرس حدود، تمكنت من تحرير منطقتي حرشة العجوز، وحرشة الأرانب، في جبهة الغريميل، شمال شرقي مديرية خب والشعف، شمالي الجوف (وأكبر مديريات المحافظة)، في مواجهات تدور منذ صباح اليوم، مع ميليشيا الحوثي“.

وأشار إلى أن القوات الحكومية ”تمكنت من أسر المشرف العام لميليشيا الحوثي بخب والشعف، المدعو أبو علي الكبسي، وطاقم الصواريخ الحرارية، وقتل قيادي آخر بجبهة اليتمة“.

ولفت المصدر إلى أن المعارك بين الطرفين مستمرة.

وأضاف أن قوات الجيش تتقدم حاليًا نحو منطقة وجبال الأجاشر، الواقعة في المديرية ذاتها.

وبالتزامن مع ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وآليات قتالية لمسلحي الحوثي في جبهة الساقية، جنوب غربي الجوف.

وقال الجيش اليمني: ”إن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، وتدمير مدفعية تابعة لهم“.

وأمس الخميس، أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على الطريق الحدودية، الرابطة بين مدينة البقع بمحافظة صعدة (شمال) ومديرية خب الشعف بمحافظة الجوف“.

كما سيطرت القوات الحكومية على منطقة الجميشات، وخل الراكه، وجبال الحريرا بمحافظة الجوف.

وقال موقع الجيش اليمني، إنه تمكن أمس الخميس، من أسر 34 حوثيًا بينهم 16 جريحًا تم نقلهم للمستشفى، إضافة إلى الاحتفاظ بـ 8 جثث.

وفي 29 من سبتمبر/ أيلول الماضي، سيطرت القوات الحكومية على معسكر الغريمين شمال مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

والجوف إحدى المحافظات اليمنية المحاذية للمملكة العربية السعودية، ويسيطر الجيش اليمني على 80% من مساحتها بحسب تصريح رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، في أبريل/ نيسان الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك