الحكومة اليمنية تعلن ضبط سفينة إيرانية على متنها 19 بحارًا‎

الحكومة اليمنية تعلن ضبط سفينة إيرانية على متنها 19 بحارًا‎
Iran's first domestically made destroyer Jamaran sails in the Gulf on February 21, 2009. Iran's navy on February 19 launched in the Gulf its first domestically made destroyer in a ceremony attend by the supreme leader and the commander-in-chief Ayatollah Ali Khamenei, the media reported. AFP PHOTO/EBRAHIM NOUROZI (Photo credit should read EBRAHIM NOUROZI/AFP/Getty Images)

المصدر: الأناضول

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، أنها ”ضبطت سفينة إيرانية على متنها 19 بحارًا، قبالة سواحل أرخبيل سقطرى، شرقي البلاد“.

وقال رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، عبر حسابه على ”تويتر“، إنه ”تم ضبط السفينة الإيرانية، وهي في ساحل مدينة حديبو، عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، الواقعة بين المحيط الهندي وبحر العرب“.

وأوضح أنه ”تم ضبط السفينة من قبل الصيادين في جزيرة عبد الكوري، إحدى جزر أرخبيل سقطرى“.

وبحسب وكالة ”سبأ“ الحكومية، استعرض مجلس الوزراء اليمني، في اجتماعه برئاسة بن دغر، في مدينة عدن، جنوبي اليمن، عملية ضبط السفينة ”التي يستمر التحقيق في تفاصيل حمولتها ومصدر تموينها“، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وجاء الإعلان بالتزامن مع تجدد الاتهامات لطهران بنقل أسلحة لحلفائها من مسلحي ميليشيا الحوثي عبر السواحل اليمنية، وإعلان الإدارة الأمريكية مساندة الحكومة لمواجهة هذه التحديات.

ولم يصدر أي تعليق فوري من السلطات الإيرانية حول ما ذكرته الحكومة اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة