بن دغر: الحكومة اليمنية عازمة على مطاردة القاعدة

بن دغر: الحكومة اليمنية عازمة على مطاردة القاعدة

المصدر: إرم نيوز

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، إن الحكومة ”عازمة على مطاردة عناصر تنظيم القاعدة، والعمل على تجفيف منابعه.

وأثنى رئيس الحكومة على الانتصارات ”التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، على عناصر التنظيم في بعض مديريات محافظة أبين“.

وشدد خلال استقباله لمحافظ محافظة أبين، اللواء أبوبكر حسين، في عدن، على ”ضرورة الجاهزية القتالية ورفع الحسّ الأمني، وتفعيل الدور الاستخباراتي لمواجهة كل من يعبث بأمن واستقرار المواطن، وزعزعة السكينة العامة“. وقال: ”إن حفظ الأمن والاستقرار في أبين سيعكس نفسه على محافظة عدن ولحج والضالع“.

وأطلع محافظ أبين، رئيس الحكومة على الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة، وتفاصيل الخطة العسكرية، التي اتُخذت لمداهمة أوكار عناصر القاعدة، وأدت إلى إلقاء القبض على عدد من قياداتها.

وبقيت أمام قوات الحملة الأمنية المستهدفة للقاعدة، مديرية واحدة من مديريات المحافظة الـ11، التي ينتشر التنظيم في معظمها، حيث وصلت القوات العسكرية إلى مديرية مودية، شرقي المحافظة، على أمل الوصول إلى مديرية المحفد، المتاخمة لمحافظة شبوة التي تم تحريرها مؤخرًا.

ويأتي حديث بن دغر، تزامنًا مع الحملة الأمنية التي تنفذها قوات ”الحزام الأمني“ ضد القاعدة، في محافظة أبين المجاورة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بإشراف مباشر من قوات دول التحالف العربي، الداعم للشرعية في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com