للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.. بن دغر يدعو إلى فتح البنك المركزي في تعز

للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.. بن دغر يدعو إلى فتح البنك المركزي في تعز

المصدر: الأناضول

للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب مطلع 2015، دعا رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر السبت، وزارة المالية والبنك المركزي إلى فتح مقر فرع البنك في مدينة تعز.

وجاءت توجيهات بن دغر خلال لقائه في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، بممثلي اعتصامات الموظفين في تعز، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“.

وكان العشرات من الموظفين الحكوميين وممثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني، نصبوا خيام الاعتصام مطلع الأسبوع الماضي وسط تعز، لمطالبة الحكومة اليمنية بدفع رواتب الموظفين.‎

وقال رئيس الحكومة إنه ”من الضروري فتح مقر البنك لاستلام الإيرادات المالية، لصرف رواتب الموظفين في تعز، حيث يعيش 67 ألف موظف بالقطاع الحكومي دون رواتب للشهر الـ11.

كما وجه بن دغر ”وزارة المالية بتقديم الدعم للأمن العام والشرطة في المحافظة، للمساعدة على تنفيذ مهامها“.

وكان فرع البنك في المدينة قد أُغلق مع سيطرة ميليشيات الحوثي، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، على المدينة في شباط/فبراير من العام 2015.

واستعادت القوات الحكومية مقر البنك الواقع شرقي المدينة، أواخر أيار/مايو الماضي، بعد معارك ضد الحوثيين.

في السياق، قال بن دغر إن ”استعادة القوات الحكومية السيطرة على تعز من الحوثيين، يعتبر الانطلاقة الحقيقية لبداية استكمال السيطرة على بقية المدن والمحافظات، التي يسيطر عليها المتمردون“، منوها إلى أنه ”استكمال الوصول إلى صنعاء تمهيداً لإسقاط المشروع الصفوي في اليمن“.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز، التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية لها.

وتمكنت القوات الحكومية في 18 أغسطس/آب 2016، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، وسيطروا على طريق الضباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com