مساع لإعادة هيكلة مؤسسات الجيش الحكومي في تعز اليمنية – إرم نيوز‬‎

مساع لإعادة هيكلة مؤسسات الجيش الحكومي في تعز اليمنية

مساع لإعادة هيكلة مؤسسات الجيش الحكومي في تعز اليمنية

المصدر: الأناضول

يسعى الجيش اليمني إلى إعادة هيكلة مؤسساته في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، لتكون قادرة على استعادة السيطرة على كامل المحافظة.

ويتقاسم الجيش اليمني من جهة وجماعة الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، السيطرة على المحافظة.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات الحكومية اليمنية في محافظة تعز، العقيد منصور الحساني: ”نسعى لإعادة بناء الجيش بشكل مؤسسي، وفق خطوات ثابتة، بما يُمكّننا أن نستعيد السيطرة على المحافظة بالكامل“.

وأضاف: ”نحن الآن بصدد ضم عناصر المقاومة للجيش، وتأسيس الألوية والشعب العسكرية والكتائب“.

جاء ذلك على هامش ندوة نظمتها الأحد قيادة محور تعز العسكري الذي يمثل أعلى سلطة عسكرية في المحافظة، بعنوان ”الجيش الوطني في تعز.. الواقع والطموح والدور المجتمعي المطلوب“، في قاعة شركة النفط بالمدينة، بالتزامن مع حلول الذكرى الـ55 لثورة ”26 سبتمبر“.

وتابع الحساني: ”المؤسسة العسكرية سُلمت مادياً وبشرياً للحوثيين عام 2015؛ ما جعل إعادة بنائها مجدداً أمرا صعبا، خصوصاً في ظل شحة الإمكانيات“.

واستطرد: ”بدأنا نقاوم الحوثيين كأفراد رافضين سيطرتهم على المحافظة، ومع ذلك بدأنا في تأسيس الجيش، واستعدنا عددا من المديريات في المحافظة، آخرها التقدم الحاصل في مديرية الصلو جنوب تعز، حيث سيطرنا على قريتي الصيار والضعة، يوم الجمعة الماضي“.

وبعد عامين ونصف من المعارك يقتسم الطرفان السيطرة على محافظة تعز، حيث يسيطر الحوثيون وقوات صالح على المديريات الشمالية والشرقية، بينما تسيطر القوات الحكومية على الجنوبية والغربية منها.

أما مدينة تعز، مركز المحافظة التي تحمل ذات الاسم، فيخضع معظمها لسيطرة القوات الحكومية، بينما يحكم الحوثيون السيطرة على منافذها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com