الجيش اليمني يحبط هجومًا للحوثيين في شبوة

الجيش اليمني يحبط هجومًا للحوثيين في شبوة

المصدر: الأناضول

أحبطت قوات الجيش اليمني في وقت متأخر من مساء السبت، هجومًا شنته ميليشيات الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في محافظة شبوة النفطية شرقي البلاد.

وأفاد موقع ”26 سبتمبر نت“، الناطق باسم الجيش اليمني، نقلًا عن مصادر ميدانية، في وقت مبكر الأحد، أن ”اشتباكات عنيفة اندلعت مساء السبت بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي وقوات صالح شرقي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة“.

وأضافت المصادر أن ”المواجهات اندلعت في جبهة العلم والعكدة بالمديرية، بعد أن حاولت المليشيات الانقلابية التسلل إلى أحد مواقع الجيش والمقاومة في الجبهة، إلا أن تلك المحاولة باءت بالفشل بعد أن تصدى الجيش الوطني ورجال المقاومة لذلك“.

وذكرت المصادر أن ”المليشيات تراجعت تحت وقع الضربات العنيفة لقوات الجيش الوطني، بعد أن تكبدت خسائر في صفوفها“، حسب الموقع الذي لم يذكر توضيحات حول هذه الخسائر.

وتتكون محافظة شبوة، من 17 مديرية، تقع 15 منها وفي مقدمتها مدينة عتق عاصمة المحافظة، تحت سيطرة القوات الحكومية، فيما لا يزال مركز مديرية بيحان والأجزاء الغربية من مديرية عسيلان تحت سيطرة ميليشيا الحوثي وأتباع صالح.

ويشهد اليمن منذ خريف 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بالتحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى.

وخلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com