الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرونرويترز

ماكرون يبحث مع وزراء خارجية 4 دول عربية الوضع في غزة

قالت الرئاسة الفرنسية إن الرئيس إيمانويل ماكرون سيستقبل مساء الجمعة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ووزراء خارجية السعودية ومصر والأردن، وسيستعرض معهم "الوضع في الشرق الأوسط" في ظل الحرب الدائرة في غزة.

ولم يعط قصر الإليزيه مزيدا من التفاصيل حول لقاء ماكرون مع المسؤول القطري والوزراء السعودي فيصل بن فرحان والمصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

أخبار ذات صلة
رئيس حكومة فرنسا إلى المغرب.. هل يمهد لزيارة ماكرون؟

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، أن هذه "الزيارة تأتي في إطار حرص الجانب الفرنسي على التواصل والتنسيق مع الوزراء العرب للدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة".

وأضاف أنها تأتي كذلك من أجل "بحث سبل إنهاء الأزمة الإنسانية وضمان تدفق المساعدات إلى سكان القطاع بالقدر الكافي لاحتياجاتهم، فضلاً عن التباحث حول الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإيجاد الأفق السياسي الجاد لإنهاء هذه الأزمة من جذورها ودعم تنفيذ حل الدولتين".

وسيزور مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز باريس أيضا لإجراء مباحثات مع ممثلين عن إسرائيل في محاولة لاحياء المفاوضات الهادفة للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة، على ما أفاد مصدر غربي مطلع على الملف الجمعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com