تجهيز إحدى طائرات عملية "طيور الخير"
تجهيز إحدى طائرات عملية "طيور الخير"

"طيور الخير".. إنزال جوي إماراتي مصري لمساعدات شمالي غزة (فيديو)

نفذت طواقم مشتركة من الإمارات ومصر، الليلة الماضية، إنزال نحو 36 طنًّا من المساعدات الغذائية والطبية، جوًّا على مناطق جباليا وبيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، "انطلاق عملية "طيور الخير" لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية، على شمال قطاع غزة".

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، "تأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم الإنسانية/ 3" التي انطلقت في الـ5 من نوفمبر الماضي بناء على أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة".

وتجسد عملية "طيور الخير" التي تستمر عدة أسابيع، مستوى التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهها أبناؤه في قطاع غزة.

ونفذت العملية ليلة البارحة، طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر 3 طائرات حملت على متنها نحو 36 طنًّا من المساعدات الغذائية والطبية، تمّ إنزالها على مناطق جباليا وبيت لاهيا، بواسطة صناديق مخصصة مزودة بتقنية للتوجيه بنظام "GPS"، بهدف إيصالها إلى المواقع المحددة وضمن التوقيتات المناسبة.

ويتميز نظام "GPS" المستخدم في العملية بأنه تقنية متطورة تستخدم في مجال إسقاط المساعدات من الجو، عبر تحديد دقيق وسهل للمواقع المستهدفة ومن ثم إسقاطها لتصل إلى المستهدفين، ويعد من أحدث الوسائل المستخدمة حاليًّا في مجال العمل الإنساني والإغاثي أثناء الحالات الطارئة.
ومن المتوقع أن تسرّع هذه العملية وصول المساعدات العاجلة للمحتاجين في شمال غزة، بهدف تخفيف معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الظروف الصعبة.

وعبَّر أهالي شمال قطاع غزة عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية، التي عكست تصميم دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين، وتحديهما الصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية، مؤكدين أن "طيور الخير" قدمت نموذجًا عالميًّا فريدًا في العطاء الإنساني.

أخبار ذات صلة
الجيش الأردني يعلن تنفيذ أكبر عملية إنزال مساعدات لغزة (فيديو)

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com