عناصر تتبع ميليشيا الحوثي
عناصر تتبع ميليشيا الحوثيأ ف ب

أمريكا وبريطانيا تقصفان 36 هدفا لميليشيا الحوثي في اليمن (فيديو)

قالت القوات الأمريكية والبريطانية، في بيان مشترك، فجر الأحد، إنهما نفذتا ضربات عسكرية على 36 هدفًا مرتبطًا بميليشيا الحوثي، في 13 موقعًا مختلفًا باليمن، مساء السبت.

وذكر البيان، أن الضربات استهدفت منشآت تحت الأرض، تابعة للميليشيا الحوثية، تشمل مخازن أسلحة ومنظومات وقاذفات صواريخ، وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار.

وشهدت نحو 5 محافظات يمنية، مساء السبت، غارات أمريكية – بريطانية، استهدفت مواقع ميليشيا الحوثي في محافظات صنعاء، وتعز، وحجة، والحديدة، والبيضاء، الخاضعة لسيطرة الميليشيا، عقب فترة وجيزة من غارات أخرى استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في محافظة الحديدة، المطلّة على مياه البحر الأحمر.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في وقت سابق من مساء السبت، عن تدمير 6 صواريخ "كروز" مضادة للسفن، قالت إنها كانت معدّة للإطلاق من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي في اليمن، ضد السفن في البحر الأحمر.

وأكدت القيادة الأمريكية، في منشور لها على منصة "إكس"، أن الصواريخ المستهدفة "كانت تمثّل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وذكر وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس في بيان "شاركت القوات الجوية الملكية في موجة ثالثة من الضربات المتناسبة والمستهدفة على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن. تحركنا جنبا إلى جنب مع حلفائنا الأمريكيين، بدعم من العديد من الشركاء الدوليين ومن منطلق الدفاع عن النفس وبما يتفق مع القانون الدولي".

ومن جهتها، قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن الضربات الأمريكية البريطانية، استهدفت مواقع عدة في محافظات: صنعاء، حجة، ذمار والبيضاء، دون الإشارة إلى مزيد من التفاصيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com