السلطة الفلسطينية تتوجه لمجلس الأمن لإدانة العملية الإسرائيلية في نابلس

السلطة الفلسطينية تتوجه لمجلس الأمن لإدانة العملية الإسرائيلية في نابلس

قررت السلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، التوجه لمجلس الأمن لعقد جلسة طارئة بشأن التطورات في الأراضي الفلسطينية، بعد استشهاد 10 فلسطينيين خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن "القيادة الفلسطينية قررت التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة لطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

بداية هذا العام هي الأكثر دموية في الضفة الغربية، منذ العام 2000، حيث لم يسجل هذا العدد من الشهداء خلال الشهرين الأولين من الأعوام الـ 22 الماضية.
وزارة الصحة الفلسطينية

وأشارت إلى أن "السلطة الفلسطينية ستطلب إدانة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في مدينة نابلس، وباقي مجازر الاحتلال التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني".

واستشهد، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، 10 فلسطينيين، وأُصيب نحو 100 آخرين خلال اقتحام قوات إسرائيلية لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن "بداية هذا العام هي الأكثر دموية في الضفة الغربية، منذ العام 2000 على الأقل، حيث لم يسجل هذا العدد من الشهداء (61 شهيدًا) خلال الشهرين الأولين من الأعوام الـ 22 الماضية".

 وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إن "السلطة الفلسطينية تراجعت عن مساعٍ لاستصدار قرار من مجلس الأمن يدين الاستيطان الإسرائيلي، وأصدرت المؤسسة الأممية بدلًا منه بيانًا رئاسيًا انتقد الاستيطان واعتبره عقبة أمام طريق السلام".

أخبار ذات صلة
استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس

من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، فيصل عرنكي، إن "إسرائيل غير معنية بتطبيق الشرعيات الدولية، وليس لها أي نية بتحقيق سلام حقيقي وعادل مع الشعب الفلسطيني، بل تسعى إلى تحقيق مخططاتها المتطرفة التي تخدم التوسع الاستيطاني، وتثبيته".

 وطالب عرنكي، الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والجنائية الدولية، "بالتحرك الفوري والجاد لوقف الجرائم الإسرائيلية"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية. 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com