الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال لقائهما في بغداد، أخيرًا
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال لقائهما في بغداد، أخيرًارويترز

مصدر: العراق منح أردوغان موافقة لشن عملية ضد "العمال" الكردستاني

أحمد عبد 

كشف مصدر حكومي رفيع المستوى عن حصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الضوء الأخضر من العراق لشن عملية عسكرية واسعة النطاق؛ لملاحقة حزب العمال الكردستاني شمال البلاد.

وقال المصدر، لـ"إرم نيوز"، إن "الملف الأمني أخذ حيزًا واسعًا من المباحثات العراقية التركية خلال زيارة الرئيس التركي للعراق".

وأضاف أن "هدف أردوغان الأول هو حصوله على ضوء أخضر من الحكومة العراقية لتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق لملاحقة حزب العمال الكردستاني في عمق الأراضي العراقية شمال البلاد، مقابل العديد من الاتفاقيات المائية والاقتصادية".

أخبار ذات صلة
أول زيارة لرئيس تركي منذ 13 عامًا.. أردوغان يجري مباحثات في العراق

وأشار إلى أن "العراق استبق الزيارة باعتبار حزب العمال الكردستاني حزبًا محظورًا؛ بهدف إخلاء مسؤوليته عن استهداف تركيا لعناصر الحزب في شمال العراق".

وتوقع أن "تشن تركيا عمليتها العسكرية خلال تموز المقبل، بعد أن حصلت على موافقة أولية من الحكومة العراقية مقابل تطمينات تركية بالانسحاب بعد انتهاء العملية، وإنشاء الحاجز الأمني على حدود البلدين".

الجدير ذكره أن الرئيس التركي زار العراق خلال الأسبوع الجاري، حاملاً معه العديد من الملفات الأمنية والاقتصادية، فيما وقَّع مع الجانب العراقي أكثر من 26 اتفاقية ومعاهدة على الأصعدة كافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com