السعودية تبدأ بصرف العلاوة السنوية لموظفيها عن العام الهجري 1439 (صور) – إرم نيوز‬‎

السعودية تبدأ بصرف العلاوة السنوية لموظفيها عن العام الهجري 1439 (صور)

السعودية تبدأ بصرف العلاوة السنوية لموظفيها عن العام الهجري 1439 (صور)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

خاطبت بضع وزارات حكومية في السعودية، المؤسسات والشركات التابعة لها، للاستعداد لصرف العلاوة السنوية للموظفين عن العام الهجري 1439 الذي بدأ الخميس أول أيامه.

وأظهرت مراسلات رسمية تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المحلية، تعميمين رسميين لوزارتي التعليم والصحة تطالبان فيهما بالاستعداد لصرف العلاوة بدءاً من اليوم الأول من العام الهجري الجاري.

وقال موظفون سعوديون في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مؤسسات تابعة لوزارات أخرى تلقت تعليمات مماثلة، وإن موعد الصرف المتوقع للعلاوة سيكون مع رواتب شهر محرم، التي ستصادف يوم السابع من الشهر ذاته، والذي يصادف الأربعاء المقبل الـ 27 من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وينص القانون الخاص بالوظائف الحكومية في السعودية على أن ينال كل موظف علاوة سنوية على راتبه الأساسي، تضاف إليه في بداية شهر محرم من كل عام هجري.

وتتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في المملكة، والذين يبلغ عددهم أكثر من 1.5 مليون موظف وموظفة، بين 135 ريالًا إلى 865 ريالًا تضاف إلى رواتبهم كل عام.

وأوقف مجلس الوزراء السعودي في سبتمبر/ أيلول الماضي، صرف العلاوة السنوية للموظفين عن العام 1438 ضمن إجراءات تقشف واسعة ما لبث أن تراجع عن كثير منها دون أن يتراجع عن العلاوة السنوية التي ظل إيقافها سارياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com