وزارة المالية السعودية تبدأ استعداداتها لصرف العلاوة السنوية للموظفين – إرم نيوز‬‎

وزارة المالية السعودية تبدأ استعداداتها لصرف العلاوة السنوية للموظفين

وزارة المالية السعودية تبدأ استعداداتها لصرف العلاوة السنوية للموظفين

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

بدأت وزارة المالية السعودية استعداداتها لصرف العلاوة السنوية لموظفي المملكة العاملين في القطاع الحكومي عن العام الهجري المقبل 1439، والذي يحل بعد نحو شهر ونصف الشهر من الآن.

وينص القانون الخاص بالوظائف الحكومية في السعودية على أن ينال كل موظف علاوة سنوية على راتبه الأساسي، تضاف إليه في بداية شهر محرم من كل عام هجري، والذي سيصادف الـ 21 من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وعلم ”إرم نيوز“ أن وزارة المالية أصدرت تعميمًا لجميع المؤسسات الحكومية يتضمن بعض التوضيحات حول آلية احتساب العلاوة السنوية للموظفين خشية وقوع بعض الأخطاء نتيجة عدم صرف تلك العلاوة عن العام الهجري الحالي 1438 بشكل غير معهود.

وستنسق وزارتا المالية والخدمة المدنية فيما بينهما خلال الأيام القليلة المقبلة لتوضيح الزيادة النهائية التي ستطال رواتب جميع الفئات والمراتب الوظيفية بالاستناد إلى جداول الرواتب المعتمدة لدى وزارة الخدمة المدنية المسؤولة عن وظائف المؤسسات الحكومية.

وتتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في المملكة، والذين يبلغ عددهم أكثر من 1.5 مليون موظف وموظفة، بين 135 ريالًا إلى 865 ريالًا تضاف إلى رواتبهم كل عام.

وأوقف مجلس الوزراء السعودي في سبتمبر/ أيلول الماضي، صرف العلاوة السنوية للموظفين ومزايا وبدلات مالية أخرى ضمن خطة تقشف حكومية ما لبثت المملكة أن تراجعت عن جميع تفاصيلها الخاصة بالموظفين باستثناء العلاوة السنوية التي ظل قرار وقف صرفها عن العام 1438 هجري سارياً.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي التي تجمع ملايين السعوديين، في الأشهر الماضية، مطالبات واسعة من قبل موظفين حكوميين لإعادة صرف العلاوة السنوية عن العام 1438 كون إيقافها يؤثر على مقدار رواتبهم حين تقاعدهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com