أكاديمي إماراتي يعلق على اعتقال سلمان العودة (فيديو)

أكاديمي إماراتي يعلق على اعتقال سلمان العودة (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

علّق أكاديمي إماراتي على اعتقال السلطات السعودية، للداعية السعودي المثير للجدل سلمان العودة، كاشفا عن قرائن تفيد بتأييد الداعية السعودي لجماعة الإخوان المسلمين وكرهه لعلماء سعوديين أمثال ابن باز وابن عثيمين.

ونشر الكاتب الإماراتي الدكتور صالح عبدالكريم فيديو عبر حسابه الخاص على ”تويتر“ تحت عنوان ”فيديو قصير ومهم جدا بعنوان حقيقة سلمان العودة على خلفية القبض عليه بالأمس في السعودية وتعاطف البعض معه“.

وقال عبدالكريم في الفيديو: ”العودة يزهد في علماء المسلمين ويصفهم بعلماء الحيض والنفاس، ولا وظيفة لهم إلا إعلان دخول شهر رمضان“.

وكشف عبدالكريم استنادا إلى شهادة أحد أصدقاء العودة، أن الأخير كان يكره العالم السعودي الراحل ابن باز ويتمنى موته على الرغم من امتداحه أمام الملأ.

وأوضح الأكاديمي الإماراتي أن العودة اشتهر بدعمه للثورات العربية وبث الفكر الثوري عبر منتديات ولقاءات كان يجريها في دول عربية، وقال: ”العودة له فكر ثوري كما في كتاب أسئلة الثورة وإقامته لملتقى النهضة وتأييده للخريف العربي“.

وأكد عبد الكريم أن العودة دأب على تمجيد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ويوسف القرضاوي ومنظر الإخوان المسلمين سيد قطب، كما كان يصف الإخوان المسلمين بالاعتدال والوسطية.

ولفت الأكاديمي الإماراتي إلى أن العودة استهزأ  بالكويتيين بعد تحرير بلادهم من الغزو العراقي، حيث قال العودة في حينها: “ أيها الكويتيون لم تفعلوا شيئا.. ذهب صدام وأتى طاغية آخر“.

واختتم عبدالكريم قوله بأن علماء كبار أمثال ابن باز وابن عثيميين والشيخ الألباني حذروا من الداعية سلمان العودة كما أصدرت هيئة كبار العلماء في السعودية بيانا حذرت فيه من كتب ومحاضرات العودة.

واعتقلت السلطات السعودية مساء السبت، العودة بعد تغريدة نشرها الداعية بشأن أزمة قطر أثارت ردودًا غاضبة في المملكة.

وفي تغريدته الوحيدة عن الأزمة عقب اتصال أمير قطر بولي العهد السعودي كتب العودة دعاء اعتبره البعض بمثابة فرح بنهاية مقاطعة قطر: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك..اللهم ألف بين قلوبهم لمافيه خير شعوبهم”.

وتتهم الأوساط الشعبية السعودية العودة بالتعاطف مع قطر، خاصة أنه يميل لجماعة “الإخوان المسلمين” التي تدعمها الدوحة.

ويعتبر السعوديون أي تعاطف مع قطر في الفترة الراهنة بمثابة خيانة للمملكة التي قطعت علاقتها مع الدوحة لدعمها الجماعات المتطرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com