وزير خارجية البحرين يلمح لاعتقال سلمان العودة والقرني

وزير خارجية البحرين يلمح لاعتقال سلمان العودة والقرني

المصدر: إرم نيوز

عززت تصريحات حديثة لوزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن ‏أحمد آل خليفة‏، من حقيقة أنباء عن عتقال دعاة مثيرين للجدل في السعودية بتهمة الانتماء أو اعتناق فكر أو موالاة تنظيمات مصنفة في المملكة إرهابية.

وقال الشيخ  خالد في تغريدة له على حسابه بموقع ”تويتر“ ”نقف مع المملكة العربية السعودية في كل خطوة تتخذها لحماية شعبها من أعداء الأمة و دعاة الإرهاب ووكلاء  التنظيمات و أعوان الشياطين“.

وأضاف الوزير البحريني في تغريدة أخرى ”بإذن الله سننتصر على الإرهاب والتطرّف بأشكاله كافة بعد إفلاس مموليه، و ستنطلق التنمية الحقيقية بتمكين المواطن بالعلم الحديث والعمل المجزي“.

وجاء تعليق الوزير خالد بعد ساعات من سريان أنباء عن اعتقالات طالت دعاة ورجال دين سعوديين، تأكد لـ ”إرم نيوز“ أن الداعيتين سلمان العودة وعائض القرني بينهم، فيما يقول نشطاء سعوديون إن الاعتقال طال دعاة آخرين بينهم وليد العمري.

وتعرض العودة بالذات لانتقادات لاذعة من قبل كتاب وإعلاميين سعوديين اتهموه بالانحياز لقطر، بعد أن تجنب التعليق على الأزمة الخليجية منذ اندلاعها في يونيو/حزيران الماضي بالتزامن مع اتهامات يواجهها العودة ودعاة آخرون بالعلاقة أو الانتماء لجماعة الأخوان المسلمين المحظورة في دول المقاطعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com