محمد بن سلمان يلبي نداء طفلة ناشدته بفيديو مؤثر

محمد بن سلمان يلبي نداء طفلة ناشدته بفيديو مؤثر

لبى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، نداء طفلة سعودية ناشدته السماح لوالدتها بالسفر إليها حيث ترقد بإحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج من مرض نادر تسبب ببتر إحدى قدميها.

وذكرت صحيفة “سبق” السعودية شبه الرسمية، أن “الأمير محمد بن سلمان وجه بإنهاء معاناة الطفلة حلا العنزي التي تتلقى العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية، وحل موضوع والدتها والتكفل بنقلها لابنتها”.

وكانت الطفلة حلا العنزي ظهرت في مقطع فيديو سجلته مساء الجمعة تطلب من الأمير محمد بن سلمان السماح لوالدتها بالسفر كونها من فئة “البدون” الذين لا يحملون جوازات سفر وأوراق رسمية ولا يسمح لهم بالسفر خارج المملكة.

ووجد مقطع الفيديو تفاعلًا لافتًا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لاسيما أن العنزي معروفة في المملكة بعد أن سلطت وسائل إعلام محلية الضوء على مرضها النادر في الأشهر الأخيرة قبل أن يتم إرسالها على حساب الحكومة للعلاج في الخارج برفقة والدها السعودي فقط.

وتعاني الطفلة حلا من نزيف في المستقيم وتضخم الأوعية الدموية وتشوه بقدمها اليمنى التي بترها الأطباء يوم الخميس الماضي في مستشفى للأطفال بالولايات المتحدة.

ولاقى تدخل الأمير محمد بن سلمان السريع، إعجابًا كبيرًا في السعودية، برز من خلال التفاعل اللافت مع الوسم (#ولي_العهد_ينهي_معاناه_حلا) الذي دخل قائمة “الترند” في الموقع الذي يجمع ملايين السعوديين.

وقال الإعلامي السعودي، ناصر الحميدي، في تعليقه على موقف الأمير محمد بن سلمان: “كنت على يقين تام بتوجيهه الكريم” في إشارة لتغريدة سابقة له دعا فيها والدة حلا للاستعداد للسفر لأن الأمير محمد سلمان سيصدر أمرًا بذلك.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الأم ستحصل على جواز سفر سعودي دائم للسفر به إلى الولايات المتحدة وبالتالي حصولها على الجنسية السعودية بشكل نهائي.

وسبق أن تدخل ولي العهد السعودي في حالة مشابهة الشهر الماضي وأمر بمنح الشاعر خلف المشعان وأفراد عائلته، الجنسية السعودية بعد مناشدة الشاعر المنتمي لفئة البدون للأمير الشاب.