انطلاق أولى قوافل الحجاج العراقيين إلى السعودية عبر منفذ "عرعر"
انطلاق أولى قوافل الحجاج العراقيين إلى السعودية عبر منفذ "عرعر"انطلاق أولى قوافل الحجاج العراقيين إلى السعودية عبر منفذ "عرعر"

انطلاق أولى قوافل الحجاج العراقيين إلى السعودية عبر منفذ "عرعر"

أعلنت هيئة الحج العراقية انطلاق أولى القوافل البرية التي ستدخل إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ "عرعر" الحدودي متوجهةً إلى المدينة المنورة وتضم 1175 حاجاً.

وقال متحدث الهيئة الرسمي حسن الكناني في بيان: "إن الهيئة ستطلق يوميًا 25 قافلة إلى محافظة الأنبار لعبور منفذ "عرعر" الحدودي مع السعودية بالتنسيق مع القوات الأمنية العراقية لتأمين الطريق البري إلى المملكة.

وشهدت العلاقات العراقية السعودية مؤخرًا تطورًا ملحوظاً بعد تبادل الزيارات التي قام بها مسؤولون من كلا البلدين وفتح آفاق التعاون التجاري والاستخباري، فضلاً عن الاتفاق على عدة مشاريع زراعية في المناطق الحدودية بين الجانبين.

كما تم الاتفاق على فتح عدة منافذ حدودية ومعابر في محافظات الأنبار والمثنى لتسهيل دخول البضائع والسلع وكذلك تفويج الحجاج والمعتمرين.

وأوضحت هيئة الحج الحكومية أن الحجاج العراقيين الذين سيدخلون برًا يصل عددهم إلى 14 ألف حاج، وسيصلون بالتتابع.

ونشر العراق مؤخرًا عددًا كبيرًا من عناصر القوات الأمنية على الطريق المؤدي إلى منفذ "عرعر" الحدودي، لتأمينه خلال موسم الحج، فضلًا عن تسيير طائرات الجيش للمراقبة ومرافقة قوافل الحجاج لحين الوصول إلى الحدود العراقية السعودية.

وتبلغ حصة البلاد من مقاعد الحجاج 25 ألفًا، فيما قدّم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان 5 آلاف مقعد هديةً للعراق خلال استقباله وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي الشهر الماضي لتصبح حصة العراق 30 ألف مقعد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com