تسريب يكشف عن فبركة قناة العالم الإيرانية أخبارًا  مسيئة للسعودية

تسريب يكشف عن فبركة قناة العالم الإيرانية أخبارًا  مسيئة للسعودية

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

كشف تسريب لرسالة داخلية بين عاملين في قناة ”العالم“ الإيرانية الناطقة باللغة العربية، عن فبركة القناة لأخبار ومعلومات مسيئة وملفقة عن السعودية في إطار التزام القناة بسياسة طهران التي تمولها.

وأوضح التسريب الذي نشره هاكرز سعوديون اخترقوا حساب القناة على موقع ”تويتر“ مساء الاثنين، أن إدارة قناة العالم تتعمد الإساءة للسعودية وتشويه سمعتها وربطها بالإرهاب.

ونص التعميم الذي لا يمكن لـ ”إرم نيوز“ التأكد من صحته، على “ تعميم مهم حول التفجيرات: علينا كتابة خلفية لأخبار التفجيرات التي تتبناها داعش، حيث يجب التأكيد في هذه الخلفيات دوما أن المخابرات السعودية تقف وراء مثل هذه التفجيرات، وأن السعودية هي المنبت والمصدر والراعي للإرهاب في المنطقة“.

كما تضمن التعميم الذي يبدو أنه صادر عن إدارة التحرير في القناة ”علينا تكرار هذه الخلفية في كل الأخبار المرتبطة بداعش، وهي أن مصادر الإرهاب في العالم هي منابر الوهابية والتكفير وفضائيات التكفير والوهابية المدعومة من السعودية“.

ويختتم التعميم الموجه لعدد من الأشخاص الذين يشكلون على الأغلب فريق عمل القناة التحريري، بالقول ”يمكن الإشارة إلى أن هذه النار التي أشعلتها السعودية في أرجاء المنطقة والعالم حرقت وتحرق أصابعها حيث تشهد تفجيرات بين الحين والآخر كما حصل بالمدينة أمس“.

ويبدو أن التعميم الذي نشره الهاكرز السعودي ”درع المملكة“ بعد اختراق حساب القناة الإيرانية، يعود إلى العام الماضي عندما شهدت المدينة المنورة بالفعل هجوماً مسلحاً لموالين لتنظيم ”داعش“ فجروا أنفسهم بالقرب من المسجد النبوي الشريف.

وتعد قناة ”العالم“ ذراع إيران الإعلامية للناطقين باللغة العربية، حيث تتبنى القناة موقف طهران السياسي وتدافع عنه، وتنتقد في الوقت ذاته السعودية وحلفاءها بوصفهم أعداء لإيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com