فرق سرية تراقب عودة الموظفين السعوديين للدوام بعد إجازة عيد الفطر.. وهذه عقوبة المتغيبين

فرق سرية تراقب عودة الموظفين السعوديين للدوام بعد إجازة عيد الفطر.. وهذه عقوبة المتغيبين

المصدر: فريق التحرير

قال مصدر سعودي إن الجهات الرقابية المختصة أصدرت تعليماتها إلى مفتشين بـ26 فرعاً لمراقبة عودة الموظفين إلى العمل في أول يوم دوام بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر في المملكة.

وكشف المصدر وفق صحيفة ”اليوم“ السعودية، أن هيئة الرقابة والتحقيق توعدت بتغليظ العقوية لمتغيبي هذا اليوم دون عذر مقبول، بخصم يومين على هذا الغياب.

وكانت وزارة الخدمة المدنية شددت على الوزارات والمصالح الحكومية كافة بضرورة تطبيق عقوبات مشددة على أي موظف مدني يتغيب دون عذر مقبول في أول دوام بعد الإجازة، وتم إبلاغ المصالح الحكومية بحسم يومين مقابل كل يوم يتغيبه الموظف.

وقال مصدر: ”إن فرق التفتيش ستقوم بمراقبة الحضور والانصراف ومتابعة أداء الموظفين والتدقيق في توقيعاتهم خلال العمل اليومي، فيما تشمل الجهات المشمولة بالمراقبة الوزارات والإدارات الحكومية وفروعها في مناطق المملكة كلها“.

وتسعى الهيئات الرقابية والجهات المختصة لتشديد رقابتها على عمل الموظفين الحكوميين في أول يوم بعد إجازة عيد الفطر، وهو اليوم الذي يشهد عادة إقبالاً كثيفا من قبل المراجعين.

وضمن هذا السياق نوهت الصحيفة السعودية بأنه جرى إعداد فرق سرية من قبل جهات حكومية لمراقبة حضور وانصراف موظفيها ورصد حالات الغياب.

ويعمد بعض الموظفين إلى الحصول على تقارير طبية من المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية لتبرير غيابهم بهدف الالتفاف على تبعات غيابهم غير المبرر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com