صحيفة الجزيرة السعودية تحذف مقال الكاتب رمضان العنزي وتعتذر رسمياً – إرم نيوز‬‎

صحيفة الجزيرة السعودية تحذف مقال الكاتب رمضان العنزي وتعتذر رسمياً

صحيفة الجزيرة السعودية تحذف مقال الكاتب رمضان العنزي وتعتذر رسمياً

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

حذفت صحيفة ”الجزيرة“ السعودية، اليوم الأحد، مقال الكاتب السعودي، رمضان جريدي العنزي، من موقعها الإلكتروني، وقدمت اعتذاراً رسمياً عن نشره بعد أن أثار جدلاً واسعاً واعتبر مسيئاً للذات الإلهية.

وقالت الصحيفة في بيان لها ”“ما ورد من كلمات في عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي اجتهاد غير مقبول.. وغير موفَّق، بما يؤدي إلى مسلك يمس ذات وأسماء الله – عز وجل -؛ إذ لم يكن العنوان ولا المقال في محله، ولا يتسق مع ذكر شخصية.. الملك سلمان.. ونبرأ إلى الله من ذلك“.

وأضاف البيان ”وصحيفة الجزيرة تستدرك وتعتذر عما ورد في عنوان المقال من كلمات تمس الذات الإلهية، وتبرأ إلى الله من ذلك الخطأ غير المقصود. كما أن العبارات والمديح الذي أطراه الكاتب في شخصية خادم الحرمين الشريفين بالتأكيد لم ولن تقبل، رغم ما حباه الله به – حفظه الله – من شرف خدمة الحرمين الشريفين والإسلام والوطن والشعب“.

وجاء اعتذار الصحيفة بعد ساعات قليلة من أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بإيقاف كاتب المقال عن الكتابة والنشر، ومحاسبته هو وصحيفة الجزيرة التي نشرت مقاله، وتنبيه الصحف ووسائل الإعلام بشكل عام لعدم نشر مثل هذه المقالات.

ونشرت صحيفة ”الجزيرة“ مقال العنزي في عدد يوم أمس الأول الجمعة، والذي حمل عنوان “يا خادم الحرمين الشريفين.. كم أنت حليم أواه منيب شديد العقاب”، لتبدأ بعدها عاصفة انتقادات للصحيفة والكاتب على حد سواء.

ودافع العنزي عن مقاله في البداية بشروحات وتفسيرات لغوية ودينية تقول إن استخدام مفردات من قبيل ” حليم أواه منيب” و “شديد العقاب” في وصف الأشخاص أمر مشروع، لكن ذلك لم يوقف موجة الانتقادات ضده؛ ما اضطره هو أيضاً للاعتذار بشكل رسمي بعد صدور أمر الملك بإيقافه عن الكتابة ومحاسبته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com