لماذا منع مطار سراييفو أسرة سعودية من دخول البوسنة ليلة العيد؟

لماذا منع مطار سراييفو أسرة سعودية من دخول البوسنة ليلة العيد؟

المصدر: فريق التحرير

اضطرت عائلة سعودية أرادت أن تقضي إجازة عيد الفطر في البوسنة للعودة إلى المملكة بخيبة أمل، بعد أن منعت سلطات مطار سراييفو في البوسنة والهرسك العائلة من دخول أراضيها، مبررة ذلك عدم وجود التأشيرة البوسنية في جوازات سفرهم.

ووصلت العائلة مطار سراييفو بعد عدة تأكيدات تلقوها من شركة سياحة ومن الخطوط الجوية التي سافروا عبرها، بإمكانية دخولهم إلى البوسنة بتأشيرة ”شنغن“ المفعلة في جوازاتهم.

وقال المواطن ويدعى ”فهد“، بحسب ”سبق“، أن إحدى الشركات السياحية أبلغته بأنه يستطيع السفر إلى البوسنة برحلات مباشرة على خطوط ”نسما“ دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة دخول بوسنية، طالما يحمل تأشيرة ”شنغن“ سارية المفعول.

وأوضح أنه حجز رحلة في ليلة عيد الفطر من الرياض إلى مطار سراييفو على طيران خطوط ”نسما“، وحينما توجه إلى مطار الرياض أكد موظفو الخطوط له أن هناك عددا كبيرا من السعوديين قد سافروا من قبل إلى البوسنة دون تأشيرة بوسنية، وأصدروا له بطاقة الصعود إلى الطائرة.

وتابع إلى أنه عند وصوله إلى مطار سراييفو، فوجئ بمنع السلطات البوسنية في المطار له ولعائلته من الدخول للبوسنة كونهم لم يحصلوا على تأشيرة بوسنية، وعدم اكتفائهم بتأشيرة الشنغن المتعددة وسارية الصلاحية الموجودة بجوازات سفرهم، وأجبروهم على العودة إلى المملكة عبر الناقل نفسه.

وطالب المواطن هيئة الطيران المدني بمساعدته لاسترجاع ما تحمله من قيمة تذاكر سفر وحجوزات، وتعويضه عما تكبده وعائلته من تعب وعناء جراء ما تعرض له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com