أخبار

أردوغان يناقش مع زعماء السعودية جهود إنهاء التوتر بشأن قطر‎
تاريخ النشر: 22 يونيو 2017 5:42 GMT
تاريخ التحديث: 22 يونيو 2017 6:08 GMT

أردوغان يناقش مع زعماء السعودية جهود إنهاء التوتر بشأن قطر‎

مصادر قالت إنه تم الاتفاق على زيادة الجهود من أجل إنهاء التوتر في المنطقة بشأن قطر وإن أردوغان والملك سلمان اتفقا -أيضا- على إجراء محادثات مباشرة في اجتماع لمجموعة العشرين في هامبورج الشهر المقبل.

+A -A
المصدر: رويترز

قالت مصادر في مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، إنه تحدث هاتفيا مع العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الجديد الأمير محمد بن سلمان، واتفقوا على زيادة الجهود لإنهاء التوتر بشأن قطر.

وأضافت المصادر في بيان، أنه ”تم الاتفاق على زيادة الجهود من أجل إنهاء التوتر في المنطقة بشأن قطر“. قائلة إن ”أردوغان والملك سلمان، اتفقا -أيضا- على إجراء محادثات مباشرة في اجتماع لمجموعة العشرين في هامبورج الشهر المقبل“.

وذكرت المصادر، أن المحادثات جرت مساء أمس، وأن الزعماء أكدوا عزمهم على تقوية العلاقات التركية السعودية. كما هنأ أردوغان الأمير محمد بن سلمان على اختياره وليا للعهد في السعودية، متمنيًا  له التوفيق والسداد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“، أن ولي العهد السعودي أعرب عن شكره وتقديره للرئيس التركي، متمنيًا له ولشعب بلاده  التقدم والازدهار.

وقدمت تركيا دعما قويا لقطر، بعدما قطعت السعودية  والإمارات ومصر والبحرين ودول أخرى علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وعين العاهل السعودي أمس الأربعاء، ابنه الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد ليمنح الشاب البالغ من العمر 31 عاما سلطات واسعة، فيما تسعى المملكة لإدخال تغيير جذري على اقتصادها الذي يعتمد على النفط وتواجه توترا متصاعدا مع منافستها الإقليمية إيران.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك