سعودية تروي مأساة تشويه زوجها المدمن لها وتعذيبها بمادة حارقة

سعودية تروي مأساة تشويه زوجها المدمن لها وتعذيبها بمادة حارقة

المصدر: جدة – إرم نيوز

تعرّضت مواطنة في المملكة العربية السعودية، تبلغ من العمر 29 عامًا، إلى مأساة على يد زوجها مدمن المخدرات، الذي عذبها وعرضها للتشويه.

وذكرت المواطنة كيف قام زوجها بسكب ماء بطارية على جسدها، ما أدى إلى إصابتها بحروق شديدة منذ قرابة الشهرين، ما دفعها للجوء إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لتمكينها من دار الحماية في جدة، فيما لا يزال زوجها الجاني طليقًا.

وقالت المجني عليها، والتي لديها ابنة تبلغ من العمر 8 سنوات وصبيّ يبلغ من العمر 5 سنوات، إن زوجها البالغ من العمر 41 عامًا ، دأب على تعذيبها وضربها وهو تحت تأثير المخدر، وكانت في كل مرة تسجل شكواها لدى الشرطة، تتعرض للضغط من قِبل ولديها فتبادر بالتنازل.

وأوضحت أن التقرير الطبي أكد أن الحروق من الدرجة الثانية العميقة في الوجه والرقبة والذراعين والظهر والفخذين بنسبة 35% من الجسم إثر انسكاب ماء ساخن عليها، فيما تحتاج إلى فترة شفاء لا تقل عن 6 أشهر.

وأضافت، بحسب صحيفة ”سبق“، أن الواقعة حدثت في الشهر الماضي مايو/أيار، مبدية استغرابها من بقاء زوجها طليقًا رغم استجوابه وإحالته للتحقيق والادعاء العام، حيث تقرر إطلاق سراحه بعد ساعات من استجوابه دون أن يعاقب.

وأكدت أنها أبلغت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان عن طريق مكتبها في محافظة جدة، وتواصلت مع الشؤون الاجتماعية التي سجلت أقوالها فيما تعرضت له، دون أن ترد عليها أو تتكفل بحمايتها، معربة عن خشيتها من احتمال تعرضها للتعنيف مجددًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com