بعد 18 عامًا في السجن بالسعودية.. أسرة خمسيني يمني تناشد إكمال دية إنقاذ رقبته
بعد 18 عامًا في السجن بالسعودية.. أسرة خمسيني يمني تناشد إكمال دية إنقاذ رقبتهبعد 18 عامًا في السجن بالسعودية.. أسرة خمسيني يمني تناشد إكمال دية إنقاذ رقبته

بعد 18 عامًا في السجن بالسعودية.. أسرة خمسيني يمني تناشد إكمال دية إنقاذ رقبته

ناشدت أسرة وافد يمني في المملكة العربية السعودية، يدعى أنيس قايد أحمد العقوري، والمسجون على خلفية ارتكابه جريمة قتل في مكة المكرمة، أهل الخير بالمساهمة في إكمال مبلغ الدية لإطلاق سراحه بعد سجن متواصل استمر 18 عامًا.

وكانت قد وقعت مضاربة في العام 1998 في حي المسفلة بمكة، حيث كان أنيس والقتيل زميلين في أحد المحال التجارية، وحدث خلاف بينهما تطور إلى مضاربة انتهت بمقتل زميله.

وذكرت أسرته، بحسب صحيفة "سبق"، أن أنيس في العقد الخامس الآن من عمره، وقد توفي والداه أثناء سجنه ولديه زوجة وابنة في اليمن، وقد تزوجت ابنته دون أن يراها بسبب سجنه الطويل، مضيفة أنه حفظ القرآن الكريم كاملا، وحصل على بكالوريوس في الشريعة وشهادات أخرى في مجالات عدة داخل السجن.

وأوضحت أن لجنة إصلاح ذات البين في مكة سعت بجهد حتى تمكنت من الوصول لذوي المقتول، والتنازل عن القصاص، ولكن مقابل دفع مبلغ مليوني ريال سعودي، وذلك قبل عام.

ولفتت أسرة اليمني أنه بعد فتح حساب لجمع التبرعات تمكنوا من جمع 700 ألف ريال، وتبقى مليون و300 ألف ريال، مناشدة أهل الخير للمساعدة لعتق رقبته من حد السيف وإكمال الدية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com