اتهامات بالفساد والتلاعب بفحوص المخدرات تواجه مركز السموم بالسعودية

اتهامات بالفساد والتلاعب بفحوص المخدرات تواجه مركز السموم بالسعودية

المصدر: الرياض – إرم نيوز

تلقت هيئة الرقابة والتحقيق في المملكة العربية السعودية شكوى جديدة بشأن وجود مخالفات بمركز السموم التابع لصحة جدة، منها إهدار مال عام وعدم تحصيل قيمة اختبارات العلاج بأجر، إضافة إلى التزوير وإصدار تقارير مضللة عن المخدرات لأشخاص دون فحص عيناتهم – وذلك بحسب الشكوى.

واستنكر المتحدث باسم صحة جدة، بحسب صحيفة ”عكاظ“، الشكوى، معتبرا أنها كيدية هدفها تشويه منجزات المركز بعدما حقق قفزة في الإيرادات بنسبة 100% خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيرًا إلى أنه تم الرد على الشكوى لدى هيئة الرقابة والتحقيق، لأخذ الحق القانوني ممن يقفون وراء الشكوى.

ونفى ما قيل عن إهدار المال العام والتهم الأخرى الموجهة لمركز السموم، بدليل الإيرادات المحققة، إضافة إلى الجولات الرقابية على عمل المركز، وفيما يتعلق بتولي أشخاص غير مؤهلين للفحص، أوضح المتحدث الرسمي أن المدعي عليه يحمل شهادة البكالوريوس وإدارة مستشفيات، وكلف بقرار رسمي بذلك.

وحول شبهات أثيرت بشأن تحاليل وفحوص المخدرات الخاصة بالتوظيف، أكد المتحدث أنها مرتبطة مع ديوان الخدمة المدنية بالنظام الموحد لتحاليل السموم (نظام أوتار)، مشيرًا إلى أن جميع العمليات تتم إلكترونيًا لتفادي التلاعب، وكذا الحال عند الفحوص الخاصة بالتوظيف في القطاع الخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com