إيران تهدد بـمحو السعودية من الوجود – إرم نيوز‬‎

إيران تهدد بـمحو السعودية من الوجود

إيران تهدد بـمحو السعودية من الوجود

المصدر: طهران – إرم نيوز

قال اللواء حسن فيروز آبادي المستشار العسكري الخاص للمرشد الإيراني علي خامنئي، إن إيران في حال نفذ صبرها ستقوم بمحو السعودية من الخارطة، مهدداً بمهاجمة المملكة في حال تطلب الأمر.

واتهم أبادي في كلمة بمهرجان أقيم اليوم السعودية بما اسماه ”المجازر ضد الشعب والأطفال في اليمن“، منوها إلى أن ”إيران لو كانت تريد التدخل في اليمن لأرسلت منذ اليوم الأول صواريخها“.

واعترف القائد العسكري الإيراني أن ”بلاده تقوم بمهمة تدريب الجماعات المسلحة وتقدم الخدمات الاستشارية، وعلى الشعوب أن تزيد قوتها من الداخل“، معتبراً أن ”إيران هي صاحبة الكلمة الأخيرة في المنطقة“.

وادعى المستشار العسكري أن ”السعودية ليست في مستوى يمكنها من تهديد إيران، فلا كوادر إنسانية لديها ولا قادة ولا إمكانات، بل إنهم يريدون من خلال استخدام الطائرات الأميركية والإسرائيلية وبطيارين مستأجرين من باكستان والإمارات والسودان، أن يهاجموا الجيش والحرس الثوري وقوات التعبئة في إيران، في حين أن قواتنا جعلت أمريكا تعض أصابع الندم“.

وأردف آبادي في كلمته ”السعودية إذا ارتكبت أي حماقة فستتلقى عقوبة تمحو المملكة والوهابية من الوجود، وإذا استلزم الدفاع الهجوم، فسنهاجم وإذا هاجمنا العدو فمن المؤكد سنرد عليه بهجوم، إلا إننا لن نقوم بهجوم استباقي“.

وأشار اللواء آبادي إلى أن ”قدرات إيران الصاروخية قدرات رادعة، وقد اعترف الأمريكان بهذا الأمر أيضاً خلال الأيام الأخيرة، واليوم تذعن القوى العالمية بدقة أداء صواريخ إيران وقدرتها الميدانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com