خلاف بين كتاب أكبر صحيفة سعودية حول المراهق ”أبو سن“‎ – إرم نيوز‬‎

خلاف بين كتاب أكبر صحيفة سعودية حول المراهق ”أبو سن“‎

خلاف بين كتاب أكبر صحيفة سعودية حول المراهق ”أبو سن“‎

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تسبب المراهق السعودي الشهير ”أبو سن“ بخلاف في الرأي بين كاتبين بارزين في أكبر صحيفة سعودية، لتحظى قصة الشاب الذي اعتقلته السلطات الأمنية في المملكة قبل يومين بشهرة إضافية تجاوزت مواقع التواصل الاجتماعي التي كان بطلها بلا منازع منذ انحسار قضية مصرع المفحط ”كنق النظيم”.

وكانت قصة أبو سن، موضوع مقال لكبير محرري ”السعودية والخليج“ في صحيفة ”الشرق الأوسط“ السعودية مشاري الذايدي في نسخة الصحيفة  الصادرة في لندن اليوم الاثنين، كما كانت القصة موضوع تدوينات الكاتب والإعلامي السعودي البارز عبدالرحمن الراشد على موقع ”تويتر“.

وبدا الذايدي غاضباً جداً من ”أبو سن“ حيث وصفه بـ“التافه“ في مقاله الذي حمل عنوان ”حتى لا يكون ولدك أبو سن آخر“، فيما كان الراشد أكثر هدوءاً في تعليقه على القصة.

وقال الذايدي في مقاله المنشور بالصحيفة واسعة الانتشار في المملكة والعالم العربي، ”تابع البعض في السعودية، مقاطع لصبي تافه، يعاكس فتاة أميركية، هو من بلده وهي من بلدها، وتضاحك الناس عليه، وتداولت السوشيال ميديا فصول تفاهته، وطالب البعض بردع الشاب أبو سن كما لقبوه، بسبب مظهره العابث، المراهق، والمفارقة الهائلة في البون الكبير بين الفتى والفتاة، عبر البحار والمحيطات“.

وأضاف الذايدي ”هذه القصة تشير إلى أزمة تربوية خطيرة، ولدت مع تفريخ هذه التطبيقات (تطبيقات التواصل الاجتماعي والبث المباشر)، وإتاحة المجال لكل من هبّ ودبّ للإبحار الحر في منصات التعبير، الصوتي والمرئي والنصي، وصارت هناك حسابات لأطفال، أطفال فعلا بسن السابعة والثامنة، ينشرون مقاطع، ويقلدون مثل أبو سن هذا مثلا، والأب والأم يضحكان ببلادة على هذا الهبل“.

ونشر عبدالرحمن الراشد الذي يكتب مقالات رأي في الصحيفة ذاتها والتي شغل سابقاً رئاسة تحريرها، مقال الذايدي على حسابه في موقع ”تويتر“، لكنه علق في الوقت ذاته بشكل مخالف لمضمون المقال.

وقال الراشد في تعليقه ”اختلف مع أخي مشاري ومع شرطة الرياض على اعتقال مراهق بسبب سخافاته“.

وكان من المفترض أن يسهب الراشد أكثر في الحديث عن قصة أبو سن كما أشار لمتابعيه، لكنه انشغل فيما يبدو بالسياسة التي يعد من أبرز كتابها ومحلليها في العالم العربي.

وأصبح ”أبو سن“ أحد نجوم مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية في الآونة الأخيرة بعد أن انتشرت مقاطع أحاديثه مع فتيات من داخل المملكة وخارجها، لاسيما الفتاة الأمركية “كريستينا”، التي لقي صعوبة كبيرة في التعاطي معها بسبب ضعفه في اللغة الإنجليزية، إلا أنه يجدد البوح لأخريات أنه يحبها.

ووصل أبو سن قبل يومين إلى أكبر مستوى من الشهرة، عندما تصدر الحديث عنه كل وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية على خلفية قيام إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض باعتقاله.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض قوله: ”بمتابعة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم رصد أحدهم؛ لقيامه باستخدام برنامج البث المباشر (يو ناو) بشكل مُسيء، وبالنظر إلى ما لقيته تلك المشاركات من ردود أفعال لدى أفراد المجتمع، مطالبين بالأخذ على يده وضبطه“.

وأضاف: ”عليه فقد تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة من تحديد هوية الشخص وضبطه (سعودي 19 عاماً)، وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام؛ لتطبيق النظام بحقه حسب الاختصاص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com