السفير السعودي في بغداد: العبادي أقرّ بوجود انتهاكات في الفلوجة – إرم نيوز‬‎

السفير السعودي في بغداد: العبادي أقرّ بوجود انتهاكات في الفلوجة

السفير السعودي في بغداد: العبادي أقرّ بوجود انتهاكات في الفلوجة

المصدر: بغداد – إرم نيوز

قال سفيرالمملكة العربية السعودية في العراق ثامر السبهان، إن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي آقّر بوجود انتهاكات في الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار من قبل الميليشيات وطالب بمحاسبتهم.

وكان السفير السبهان قال أمس الأول إن ”وجود شخصيات إرهابية إيرانية قرب الفلوجة دليل واضح بأنهم يريدون حرق العراقيين العرب بنيران الطائفية المقيته وتأكيد لتوجههم بتغيير ديموغرافي“.

وأمر العبادي، السبت الماضي، بملاحقة مقاتلين من الحشد الشعبي متهمين بارتكاب ”انتهاكات“، بينها القتل، بحق مدنيين خلال مشاركتهم في الحملة العسكرية لاستعادة الفلوجة.

وقال العبادي، في تصريحات بثها التلفزيون العراقي الرسمي: ”هناك أخطاء، وأنا اعترف، ولدينا مقاتلون شاركوا في معارك الفلوجة ليسوا على نمط واحد“.

وأضاف: ”إننا لا نقبل بأي تجاوز، وأكدنا على الجهات الأمنية أن تراعي حقوق الإنسان، وتحترم كرامتهم (أي: كرامة المدنيين في الفلوجة)“.

وتابع ”التجاوزات (ضد المدنيين في الفلوجة) ليست منهجية، لكننا لن نسكت عنها، ولن نتستر على أحد“، مشيراً إلى أنه أمر بملاحقة المتهمين بـ“قتل“ و“ارتكاب انتهاكات أخرى“ بحق المدنيين في الفلوجة، وتقديمهم للعدالة.

وكان سكان محليون قالوا، إن مقاتلي ”الحشد الشعبي“ ارتكبوا ”انتهاكات“ بحق المدنيين في قضاء الكرمة (13 كيلومترا شرق الفلوجة)، في أعقاب استعادة البلدة من قبضة تنظيم ”داعش“، الأسبوع الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com