النجيفي: الفلوجة ترفض تدخل الحشد الشعبي في تحريرها – إرم نيوز‬‎

النجيفي: الفلوجة ترفض تدخل الحشد الشعبي في تحريرها

النجيفي: الفلوجة ترفض تدخل الحشد الشعبي في تحريرها

المصدر: بغداد – إرم نيوز

يصر أهالي الفلوجة على إبعاد قوات الحشد الشعبي من عملية تحرير مناطقهم من سيطرة تنظيم داعش، وفق ما أعلن زعيم تحالف ”متحدون للإصلاح في العراق“ اسامة النجيفي.

وقال النجيفي  خلال اجتماعه الأحد بسفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق ستيوارد جونز بحضور نواب وأعضاء في مجلس محافظة الأنبار إن ”المعركة شهدت نجاحات عسكرية لكن المسار السياسي لم يحقق النجاح المنشود فحدوث الانتهاكات رافقت صفحاتها وهي انتهاكات خطيرة تمثلت في القتل والخطف والتغييب وتوجيه الإهانات غير المقبولة للمواطنين“.

وأضاف الزعيم السني أن ”الوضع خطير ويستلزم المعالجات الفورية سواء على الصعيد الأمني أو الإنساني“، مؤكدا أن ”أهل المنطقة مصرون على إبعاد قوات الحشد الشعبي عن مناطقهم بسبب الخروقات والانتهاكات الحاصلة“.

ولفت النجيفي إلى أن ”القوات العسكرية والشرطة وأبناء العشائر مع دعم التحالف الدولي قادرون على تحقيق النصر دون حدوث تعقيدات ومشاكل يمكن أن تؤثر على صفحات المعارك القادمة مع داعش في بقية مناطق العراق“ .

وشدد الزعيم السني على أن ”الفلوجة ليست مدينة إرهابية بل هي مدينة مختطفة من قبل الإرهاب لذلك يكون هدف حماية أهلها وإبعادهم عن أخطار المعركة هدفا ذا أولوية عالية ”.

من جانبه عبر السفير الامريكي عن“ قلق بلاده من موضوع الانتهاكات ورفض أي تجاوز على المدنيين ولابد من معالجة الخروقات“.، معربا عن أمله في ”بذل مزيدٍ من الجهود مع المعنيين بالأمر والمسؤولين عن القطعات العسكرية بمختلف مسمياتها“.

في حين تولى أسامة النجيفي رئاسة مجلس النواب العراقي في العام 2010، كما شغل منصب نائب رئيس الجمهورية سابقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com