السعودية.. نشطاء يطالبون بإقالة وزير الإعلام ومدير ”الإخبارية“

السعودية.. نشطاء يطالبون بإقالة وزير الإعلام ومدير ”الإخبارية“

الرياض ـ طالب نشطاء سعوديون، بإقالة وزير الإعلام السعودي عادل الطريفي، ومدير قناة ”الإخبارية“ الرسمية، بعد استضافة الأخيرة كاتبا أردنيا مشهورا بانتقادات سياسات المملكة.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم الشديد، مطالبين عبر وسم #الإخبارية_تستضيف_نصير_العمري و#اقالة_الطريفي_مطلب_شعب، بإقالة المتورطين في هذه الحادثة.

وكانت قناة الإخبارية السعودية التابعة رسميا للحكومة، قد اعتذرت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، أمس الخميس، إثر ”الخطأ“ الذي حصل عند ظهور الكاتب الأردني، نصير العمري، المعروف بانتقاده اللاذع للسعودية في تقرير لها، كما تم إيقاف مراسلها المتعاقد في نيويورك، ومراجعة جميع العقود مع الشركات المشغلة للمحتوى.

وعرف الباحث والمحلل السياسي الأردني بانتقاده للسعودية حكومة وشعبا، من خلال تعليقات تقدح بسياسة المملكة، ما أثار غضب قطاع كبير من السعوديين.

والتقت القناة بالعمري، ليتحدث عن الانتخابات الأمريكية المقبلة، بصفته خبيرا في الشؤون السياسية، إضافة لإقامته شبه الدائمة في نيويورك. وبعد اللقاء مباشرة اجتاحت ”تويتر“ تعليقات غاضبة.

ومن جانبه، قال العمري إنه فوجئ بالحملة التي أطلقت ضده، خاصة وأنه دعي لتقديم تحليل سياسي لقناة الإخبارية عن الانتخابات الأمريكية، ولم يتعرض أبدا خلال حديثه في قناة الإخبارية للسعودية ولا أية دولة عربية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com