القوات الأردنية تصل السعودية للمشاركة في "رعد الشمال"
القوات الأردنية تصل السعودية للمشاركة في "رعد الشمال"القوات الأردنية تصل السعودية للمشاركة في "رعد الشمال"

القوات الأردنية تصل السعودية للمشاركة في "رعد الشمال"

وصلت القوات المسلحة الأردنية، التي ستشارك في مناورات "رعد الشمال"، إلى مطار الملك خالد العسكري بالمملكة العربية السعودية.

وتشارك القوات الأردنية، في المناورات التي تهدف إلى التدريب على عمليات التخطيط المشترك بين القوات المسلحة للدول المشاركة، ورفع مستوى الجاهزية القتالية من خلال تنفيذ العديد من السيناريوهات المحتملة وبما يحاكي الأوضاع الإقليمية الراهنة.

وتأتي هذه المشاركة ضمن الخطط التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية بشكل روتيني، لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات العسكرية مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة.

وتستضيف السعودية مناورات "رعد الشمال" العسكرية التي وصفها الإعلام الرسمي السعودي بأنها الأكبر في المنطقة، وتشارك فيها 20 دولة عربية وإسلامية.

وسبق إرسال القوات الأردنية، تصريحات أدلى بها مستشار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، أكد فيها دعم الأردن للمبادرة التي أعلنها سمو الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد في المملكة العربية السعودية، بتشكيل التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب.

وأكد حينها الزبن على هامش لقائه بالامير محمد بن سلمان باجتماعات وزراء دفاع الناتو والتحالف الدولي ضد داعش، والذي عقد في قيادة الحلف في بروكسل أن الأردن تجاوز حدود قدراته باستيعاب المزيد من اللاجئين مع الأخذ بعين الاعتبار أمن المملكة الأردنية الهاشمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com