العاهل السعودي يبحث مع عباس مستجدات القضية الفلسطينية

العاهل السعودي يبحث مع عباس مستجدات القضية الفلسطينية

الرياض- بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، آخر مستجدات وتطورات القضية الفلسطينية، وتعزيز علاقات التعاون بين بلديهما.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد اليوم الأربعاء في القصر الملكي في الرياض، أكد خلاله الملك سلمان على ”مواقف المملكة الثابتة تجاه فلسطين، والحقوق المشروعة لشعبها في قيام دولته المستقلة، وعاصمتها القدس“، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

من جانبه، وضع عباس العاهل السعودي في صورة آخر التطورات، والأوضاع في بلده، وبحث معه تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وفي بداية الاجتماع، قلد عباس، الملك سلمان، ”وسام القلادة الكبرى، الذي يعد أعلى وسام في فلسطين، تقديراً واحتراماً للعاهل السعودي للمواقف الخالدة تجاه فلسطين قضيةً وشعباً“، وفق ما ذكرته الوكالة الفلسطينية.

ووصل عباس إلى الرياض في وقت سابق اليوم، في زيارة لم يعلن عن مدتها.

وتشهد أراضي الضفة الغربية والقدس المحتلة، وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية. وأسفرت تلك المواجهات، عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com