الملك سلمان: نرفض أي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي للقدس – إرم نيوز‬‎

الملك سلمان: نرفض أي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي للقدس

الملك سلمان: نرفض أي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي للقدس

المصدر: فريق التحرير

جدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، فجر السبت، رفض بلاده لأي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس الشريف، مؤكدا أن القضية الفلسطينية تمثل الركيزة الأساسية لمنظمة التعاون الإسلامي.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لقمة منظمة التعاون الإسلامي، في دورتھا الـ14 العادیة، التي انطلقت في مدينة مكة المكرمة تحت عنوان ”يدا بيد نحو المستقبل“.

وجدد العاهل السعودي، في كلمته خلال افتتاح القمة الإسلامية، ”الرفض القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس“.

وقال إن ”الإرهاب يضرب في منطقتنا من جديد“.

وأشار إلى ما حدث مؤخرا من تعرض 4 سفن تجارية لـ“عمل تخريبي“  قرب المياه الإقليمية للإمارات، واستهداف محطتي ضخ للنفط في المملكة من جانب ”مليشيات إرهابية مدعومةٍ من إيران“، حسب قوله.

وأوضح أن المسلمين ”يشكلون النسبة الأعلى بين النازحين واللاجئين على مستوى العالم جراء الاضطرابات والحروب وانحسار فرص العيش“.

وأكد أن ”إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرَها وإصلاحَ أجهزتها أصبحت ضرورة ملحة لمجابهة التحديات الإقليمية والدولية“، دون تفاصيل أكثر.

وقبيل انعقاد القمة الإسلامية أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الجمعة، أنّه سيتم التصدي بحزم للتهديدات العدوانية والأنشطة التخريبية التي تعوق تنمية الأوطان وتطوير المجتمعات.

وقال الملك سلمان، في تغريدة نشرها حسابه الرسمي، على ”تويتر“:“نجتمع في مكة لنعمل على بناء مستقبل شعوبنا، وتحقيق الأمن والاستقرار لدولنا العربية والإسلامية، وسنتصدى بحزم للتهديدات العدوانية والأنشطة التخريبية؛ كيلا تعوقنا عن مواصلة تنمية أوطاننا وتطوير مجتمعاتنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com