السعودية تحقق مع الكوميديان أسامة سالمين بعد فيديو ”مسيء“ للمقاتلين

السعودية تحقق مع الكوميديان أسامة سالمين بعد فيديو ”مسيء“ للمقاتلين

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قالت وزارة الإعلام السعودية، السبت، إنّها أحالت الكوميديان المعروف، أسامة سالمين، للجنة المخالفات الإعلامية للتحقيق معه بعد تداول مقطع فيديو ساخر له اعتبره كثير من السعوديين مسيئًا للمقاتلين ومنسوبي القوات المسلحة في المملكة.

View this post on Instagram

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الإعلام السعودية أن الوزارة أحالت الفنان "أسامة سالمين" للجنة المخالفات الإعلامية للتحقيق الفوري معه، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، بسبب محتوى غير لائق ظهر خلاله في برنامج "ستاند أب كوميدي" وتضمن سخريته من جرحى الجنود المرابطين على الحدود. . وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام في تغريدة نشرها حساب المتحدث الرسمي أن وزارة الإعلام تدعم الحريات الفنية وتصونها، ولكنها لن تتهاون أبدًا بشأن التجاوزات التي تسيء إلى مرابطينا الأبطال، الذين نفخر بهم جميعًا ونعتز بدورهم العظيم. . #إرم_نيوز #السعودية #أسامة_سالمين #أسامه_سالمين_يسيء_لرجال_الحد_الجنوبي #الحد_الجنوبي #الإعلام #ستاند_أب_كوميدي #أخبار #منوعات #لايك #تفاعل #ترند #اكسبلور #trends #ksa#saudiarabia

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنّها ”تدعم الحريات الفنية وتصونها، ولكنها اتخذت الإجراءات النظامية بحق (سالمين)، ولن تتهاون بشأن التجاوزات التي تسيء إلى مرابطينا الذين نفخر بهم جميعا وبدورهم العظيم“.

وجاء التدخل الرسمي بعد موجة غضب واسعة من الكوميديان السعودي ومطالب كثير من مواطني المملكة بمحاسبته على مقطع كوميدي ساخر قدمه قبل نحو عامين، ووجد تداولًا لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت.

وكان جندي سعودي يدعى عامر الرميح قد أعاد نشر الفيديو وكتب معلقًا: ”للأسف أصبحت أنا وزملائي المصابين في الحد الجنوبي، وبالتحديد نحنُ من فقدنا أحد أطرافنا دفاعًا عن الدين ثم الوطن مثالًا للسخرية والكوميديا عند البعض مثل ”أسامة سالمين“، ظفر واحد فقدناه في الحد يسوا ألفًا من أشكالك“.

ووجد الجندي الرميح تعاطفًا واسعًا من قبل مواطنيه قبل أن يجذب الوسم ”#محاسبة_أسامة_سالمين“ آلاف السعوديين المطالبين بمحاسبة الكوميديان المعروف على مقطع الفيديو الذي سخر في جزء منه بالفعل من الجنود مبتوري الأطراف.

وأغلق الكوميديان أسامة سالمين حسابه على ”تويتر“ عقب موجة الانتقادات التي انهالت عليه قبل أن تعلن وزارة الإعلام التحقيق معه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com