السعودية تحقق مع الكوميديان أسامة سالمين بعد "مسيء" للمقاتلين
السعودية تحقق مع الكوميديان أسامة سالمين بعد "مسيء" للمقاتلينالسعودية تحقق مع الكوميديان أسامة سالمين بعد "مسيء" للمقاتلين

السعودية تحقق مع الكوميديان أسامة سالمين بعد "مسيء" للمقاتلين

قالت وزارة الإعلام السعودية، السبت، إنّها أحالت الكوميديان المعروف، أسامة سالمين، للجنة المخالفات الإعلامية للتحقيق معه بعد تداول مقطع فيديو ساخر له اعتبره كثير من السعوديين مسيئًا للمقاتلين ومنسوبي القوات المسلحة في المملكة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنّها "تدعم الحريات الفنية وتصونها، ولكنها اتخذت الإجراءات النظامية بحق (سالمين)، ولن تتهاون بشأن التجاوزات التي تسيء إلى مرابطينا الذين نفخر بهم جميعا وبدورهم العظيم".

وجاء التدخل الرسمي بعد موجة غضب واسعة من الكوميديان السعودي ومطالب كثير من مواطني المملكة بمحاسبته على مقطع كوميدي ساخر قدمه قبل نحو عامين، ووجد تداولًا لافتًا في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت.

وكان جندي سعودي يدعى عامر الرميح قد أعاد نشر الفيديو وكتب معلقًا: "للأسف أصبحت أنا وزملائي المصابين في الحد الجنوبي، وبالتحديد نحنُ من فقدنا أحد أطرافنا دفاعًا عن الدين ثم الوطن مثالًا للسخرية والكوميديا عند البعض مثل ”أسامة سالمين“، ظفر واحد فقدناه في الحد يسوا ألفًا من أشكالك".

ووجد الجندي الرميح تعاطفًا واسعًا من قبل مواطنيه قبل أن يجذب الوسم "#محاسبة_أسامة_سالمين" آلاف السعوديين المطالبين بمحاسبة الكوميديان المعروف على مقطع الفيديو الذي سخر في جزء منه بالفعل من الجنود مبتوري الأطراف.

وأغلق الكوميديان أسامة سالمين حسابه على "تويتر" عقب موجة الانتقادات التي انهالت عليه قبل أن تعلن وزارة الإعلام التحقيق معه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com