الكوميديان السعودي أسامة سالمين يثير غضبًا عارمًا بـ“سخريته“ قبل عامين من جنود الحد الجنوبي (فيديو)

الكوميديان السعودي أسامة سالمين يثير غضبًا عارمًا بـ“سخريته“ قبل عامين من جنود الحد الجنوبي (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية للكوميديان أسامة سالمين، غضبًا واسعًا بين مواطني بلاده الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي وسط مطالبات بتوقيفه ومحاسبته.

وأعاد سعوديون تداول فقرة كوميدية تعود إلى قبل عامين، على الأقل، لأسامة سالمين، حيث رأوا أن الكوميديان ”سخر واستهزأ“ فيها من جنود الحد الجنوبي، حينما قال في إحدى فقراته الكوميدية:“ نرفه عنهم في الحرب، واحد يده مقطوعة خليه يجي يضحك“.

وبدأ هذا التداول الواسع بعد تعبير جندي يدعى عامر الرميح عن أسفه إزاء فقرة أسامة الكوميدية، قائلًا:“للأسف أصبحت أنا وزملائي المصابين في الحد الجنوبي، وبالتحديد نحنُ من فقدنا أحد أطرافنا دفاعًا عن الدين ثم الوطن مثالاً للسخرية والكوميديا عند البعض مثل ”أسامة سالمين“، ظفر واحد فقدناه في الحد يسوا ألفًا من أشكالك“.

وشُوهد المقطع مئات آلاف المرات خلال ساعات قليلة، فيما طالب مغردون، وبينهم نخب بارزة، عبر موقع ”تويتر“ بفتح تحقيق موسع مع الكوميديان، وانتقد الفنان فايز المالكي أسلوب أسامة سالمين:“اضحك ونكّت، واعمل أي شيء تبيه في حدود الأدب، ولكن عندما تستهزئ بـ #أبطال_الحد ورجال الأمن الذين ضحوا بكل شيء، هنا نقول لك حدك وقف، وفيه من يأخذ حقهم“.

وقالت ”مها ناصر العسبلي“:“نرجوكم رجاءً خاصًا معاقبة كل من كان في هذا التجمع التافه، وإغلاق المهزلة المسماة كوميديا كلوب، وإحالة المدعو #أسامة_سالمين للتحقيق، ورد اعتبار كل جندي شريف“.

وقال ”مجرد شاب“:“لا لسكوت عنه، يجب أن يُحاسب، يدافعون عن بلدك الأم وأنت تستهزئ بهم، جزمة أصغر جندي أشرف من وجهك“.

وناشد ”وليد الحسني“ نادي الكوميديا الذي شهد فقرة أسامة:“إذا لم تستحِ فاصنع ما شئت“ كراعٍ لمواهب ستاند أب كوميدي وتقديمها على المسرح المفترض منكم إصدار بيان بقضية #أسامة_سالمين، وإذا كان عندكم ذرة احترام للمشاهد العربي على أقل تقدير اتخذوا إجراء بشأن المقطع المسيء لجنود الحد الجنوبي.“.

وأغلق الكوميديان أسامة سالمين حسابه على ”تويتر“، فيما أكد ناشطون أن ذلك حدث بعد الهجوم الواسع عليه.

ولم يصدر أي تعليق من قِبل أي جهة رسمية بشأن فحوى الفقرة الكوميدية إلى حد اللحظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com