مدير وافد يثير غضبًا في السعودية بسبب هذا التصرف مع عاملتين مواطنتين (فيديو)

مدير وافد يثير غضبًا في السعودية بسبب هذا التصرف مع عاملتين مواطنتين (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو يظهر فيه ”مدير لبناني“ يقدم مكافأةً ريالًا واحدًا لسعوديتين تعملان في شركة ملابس، وذلك نظير تنظيفهما الأرضيات.

View this post on Instagram

فتاتان سعوديتان تعملان في شركة ملابس عالمية تدعى "زارا"، سجلتا مقطع فيديو قالتا فيه إن مديرهما اللبناني، قدم لهما مكافأة "ريال واحد" مقابل تنظيفهما الأرضيات لمحل الشركة العالمية. . ولم تذكرا الفتاتان مقر المحل بأي مدينة، وختمت إحداهما المشهد بـ"حسبي الله ونعم الوكيل". . وأثار هذا الفيديو، ردة فعل غاضبة بين السعوديين على "تويتر"، طالبوا فيها وزارة العمل بالتحقيق في مقطع الفيديو. . #إرم_نيوز #السعودية #زارا #العمل #مكافأة_ريال #لبناني #مدير_لبناني #لبنان #شركة_عالمية #أخبار #منوعات #لايك #تفاعل #ترند #اكسبلور #KSA#Saudiarabia#lebanon

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأثار مقطع الفيديو الذي قامت بتسجيله الفتاتان السعوديتان ردود فعل غاضبة، من قبل الناشطين، طالبوا فيها وزارة العمل بالتحقيق في مقطع الفيديو ونظامية عمل المقيم في موقع إداري قيادي، ومحاسبة المخالف إن وجد.

وذكرت الفتاتان أثناء الفيديو بأن المحل الذي تعملان فيه هو محل ”زارا“، وأنهما تلقيتا مكافأة من مديرهما اللبناني ريالًا لكل واحدة، مقابل طلبه منهما تنظيف الأرضيات.

وغرد محمد الشهري عبر حسابه على تويتر: ”السعوديون ملاك الشركات والمؤسسات الخاصة، هم من سمح للغرباء من العمالة الوافدة بإهانة الموظف السعودي“، على حد قوله.

من جانبه، قال أبو احمد الزهراني: ”حسبي الله على من أوصل بناتنا ونساءنا إلى هذا الحال بحجة السعودة والقضاء على البطالة“.

بينما كتب مغرد آخر يدعى أبو عياد: ”الشرهه ما هو عليه الشرهه على وزارة العمل اللي أرخصت قيمة البنت السعودية واستغلت حاجتها حسبنا الله ونعم الوكيل“.

وإزاء هذه الموجة الغاضة، علق رئيس الشؤون القانونية في المجموعة الوكيلة للشركة العالمية (زارا) عبدالله مطر عبر حساب باسمه على تويتر، قائلًا: ”بداية تستنكر الشركة وبشدة مثل هذه التصرفات الفردية غير المقبوله تمامًا، والمخالفة لسياسات ولوائح العمل لديها“.

وأضاف أن ”التحقيق جارٍ، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية الصارمة والحازمة في حال ثبوت“ ما جاء في الفيديو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com