تكريم سمية الخشاب خلال ملتقى خاص بالمرأة السعودية يثير انتقادات (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

تكريم سمية الخشاب خلال ملتقى خاص بالمرأة السعودية يثير انتقادات (صور وفيديو)

تكريم سمية الخشاب خلال ملتقى خاص بالمرأة السعودية يثير انتقادات (صور وفيديو)

المصدر: الرياض – إرم نيوز

أثار تكريم الفنانة المصرية المعروفة، سمية الخشاب، خلال ملتقى نسائي خاص بالمرأة السعودية، انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي مع رفض كثير من السعوديات، وعدد من السعوديين، للمبادرة التي قام بها المشرفون على الملتقى.

وحضرت الخشاب إلى مسرح الملك فهد الثقافي في مدينة الرياض، وسط تصفيق من الحضور، قبل أن تتلقى درعًا تكريمية بصفتها ضيفة شرف النسخة الثالثة من ملتقى المرأة السعودية الذي تنظمه وزارة الإعلام.

كما غنت الخشاب أغنيتها الجديدة ”بتستقوى“ المناهضة للعنف تجاه المرأة، والتي تم تكريمها  خلال الملتقى لأجلها.

ويقول مدونون سعوديون من الجنسين، إن الملتقى خاص بالمرأة السعودية وإنجازاتها، وإن أي تكريم فيه يجب أن يقتصر على السعوديات.

وقالت الكاتبة السعودية سارة آل الشيخ في انتقادها لدعوة وتكريم الخشاب:“نساء بلدي لهن الفرجة فقط، يجمعونهن ليرَينَ كيف يتم تكريم بنات البلدان الأخرى، مؤتمر لإهانة المرأة السعودية إذ لا علاقة له بالسعوديات، واستغلال اسم الدولة لتحقيق طموحات شخصية برؤوسهم، لا تستخدموا أموال الدولة لأحلامكم، ولا نساء السعودية لتمرير خططكم“.

ونشرت مغردة تدعى ”تغريد الشريف“ صورة لأحد ملصقات الملتقى عليه اسم الفنانة الخشاب، وكتبت ساخرة:“اسمه #ملتقى_المرأة_السعودية، إيش دخل الجنسيات الأخرى؟!“.

ونشر المدون السعودي مشعل الزاهد، الصورة ذاتها، وكتب في سياق ساخر مماثل:“#ملتقى_المرأة_السعودية تكريم سمية الخشاب، وتكريم خاص“.

ووجه أحد المغردين نقدًا حادًا قال فيه:“#ملتقى_المرأة_السعودية تكريم للمرأة السعودية، ثم يجيبون سمية الخشاب ويكرمونها تكريمًا خاصًا، وش دخل المصرية في السعودية، وبعدين هذا للمرأة السعودية، كرّموا المخترعة، والدكتورة، والمهندسة، والطيارة، تكرمون راعية رقص وقلة حيا، استحوا عيب عليكم“.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على إنجازات النساء السعوديات في شتى المجالات وتكريمهن، وقد تم بالفعل تكريم عدد من المتميزات في قطاعات مختلفة.

وتضمن الملتقى الذي أقيم على مدى يومين، أمس الخميس واليوم الجمعة، عدة فقرات، وفعاليات ثقافية، وفنية، بينها عرض فيلم تعريفي بعنوان ”المرأة السعودية محرك رؤية 2030“ إلى جانب مشاركات شعرية للشاعرة الدكتورة هند المطيري، والشاعرة سماح الفاضل، وأوبريت مسرحي بعنوان ”ملتقى المرأة“ إضافة إلى معرض تشكيلي مصاحب للملتقى.

كما اشتمل الملتقى على حفلتين غنائيتين بمشاركة الفنانة المصرية سمية الخشاب، والفنانة السعودية سحاب، وريانة، وعهود، ومشاركة الفنانين: عبدالرحمن الطلاسي، وتركي الجازع، ومحمد أوليا، وسلطان الراشد، وهشام مدخلي، ويوسف الفايد.

يُشار إلى أن ظهور الخشاب في مناسبة عامة يتزامن مع أنباء سعيها إلى الانفصال عن زوجها الفنان أحمد سعد بالطلاق عبر القضاء، فيما تعتزم الفنانة المصرية أداء مناسك العمرة بعد انتهاء فعاليات الملتقى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com