بالفيديو.. أندريا بوتشيلي يصدح بالغناء الإيطالي في أولى حفلاته بالسعودية

بالفيديو.. أندريا بوتشيلي يصدح بالغناء الإيطالي في أولى حفلاته بالسعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أحيا الفنان الأوبرالي العالمي، أندريا بوتشيلي، حفلًا غنائيًا في السعودية هو الأول له في المملكة التي تخلّت عن القيود المفروضة على الفنون العالمية، واستضافت هذه المرة نجمًا إيطاليًا له جمهور واسع يعشق الغناء الإيطالي الكلاسيكي.

ووقف بوتشيلي صاحب الصوت والأداء المميزين أمام جمهور الحفل الذي أُقيم ضمن الفعاليات الفنية لمهرجان ”شتاء طنطورة“ الثقافي والسياحي المقام في محافظة العلا، شمال البلاد، وبدأ بأداء أغانيه الشهيرة.

واستقبل جمهور الحفل النجم الإيطالي الكفيف، والفرقة الموسيقية الكبيرة المرافقة له، بالتصفيق الحار، قبل أن يصمت الجميع للاستماع إلى بوتشيلي وهو يصدح بطريقة الغناء الأوبرالية المعروفة والتي يعد بوتشيلي من أشهر الفنانين الذين يجيدونها.

وفي نهاية الحفل، ارتدى بوتشيلي على رأسه، غترة بيضاء وعقالًا، وهما جزء من الزي السعودي، وأكمل غناءه وسط إشادة واسعة من قِبل حضور الحفل، ومن عدد أكبر من السعوديين الذين تابعوا الفعالية الفنية غير المسبوقة عبر شاشات التلفزيون، حيث تمَّ نقل الحفل على الهواء مباشرة عبر شاشتي ”إم بي سي“ و ”روتانا خليجية“.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، كان للفنان الإيطالي معجبون كثر أيضًا، تداولوا مقاطع فيديو لحفلته في العلا، وأشادوا بأدائه، ومبادرته من خلال ارتداء زيهم التقليدي.

وتقام النسخة الأولى من مهرجان ”شتاء طنطورة“ في منطقة تاريخية عريقة ومشهورة بأبنيتها الصخرية، وتمتد فعاليات المهرجان بين الـ20 من ديسمبر/ كانون الأول، وحتى الـ9 من فبراير/ شباط الجاري، متضمنًا فعاليات فنية، وثقافية، وسياحية، وتراثية، وتجارية متنوعة.

وتقام الحفلات الفنية في نهاية كل أسبوع، وشارك فيها إلى الآن الفنان محمد عبده، والفنانة ماجدة الرومي، وعازف البيانو المعروف رينو كابوسون، ومن المقرر أن يشارك في الأيام المتبقية من المهرجان الموسيقار العالمي ياني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com