وزارة التجارة السعودية تثير الجدل بإعلانات غامضة (صور)

وزارة التجارة السعودية تثير الجدل بإعلانات غامضة (صور)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أثارت وزارة التجارة والاستثمار في السعودية، مساء السبت، جدلًا بين متابعي حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، عندما نشرت إعلانين ترويجيين لدمية على شكل دب وقدر ضغط مخصص للطهي، في خطوة غير مسبوقة.

ونشر حساب الوزارة أولًا، صورة لقدر الضغط مرفقًة بوصف تسويقي من قبيل أنه مصنع بجودة عالية وآمن من ناحية الانسداد، ويقدم تجربة مثالية للطهي.

وفي الإعلان الثاني، نشر الحساب الرسمي للوزارة صورة دمية دب مرفقة بتعليق ترويجي أيضًا من قبيل أن ”الدبدوب“ مناسب للكبار والصغار ومصنوع من القماش المحشو بالقطن، وفروه ناعم، ويوفر السعادة والفرح .

 

وأثارت التغريدتان جدلًا واسعًا بين متابعي حساب الوزارة ومدونين آخرين فاجأتهم الخطوة التي لم توضح الوزارة الهدف منها، وما إذا كانت مقدمة لمنشورات أخرى ستوضح الهدف.

وتنوعت تعليقات السعوديين بين الاستغراب وبين السخرية والطرافة من إعلاني الوزارة الذين لا يشيران لهوية المنتج أو عنوانه أو أسعار بضاعته التي نشرت صورًا لها الوزارة.

ويقول مغردون سعوديون إن التغريدتين قد تكونان مؤشرين على اختراق لطيف لحساب الوزارة، بينما راح آخرون يتساءلون بجدية عما إذا كانت الوزارة لجأت للإعلانات التجارية عبر حسابها في موقع ”توتير“، فيما حضرت التعليقات الطريفة بكثرة.

ويتابع نحو مليوني شخص، حساب الوزارة في موقع ”تويتر“، والذي ينشر على الدوام أخبار قطاعاتها المتشعبة، لا سيما ما يتعلق بالمستهلك من بضائع مغشوشة أو منتجات مخالفة للمواصفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com