سيول جارفة في السعودية تحاصر عشرات الأشخاص وتخلف أضرارًا مادية (فيديو)

سيول جارفة في السعودية تحاصر عشرات الأشخاص وتخلف أضرارًا مادية (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

عُزل 93 شخصًا و71 مركبة جنوب العاصمة السعودية الرياض؛ جراء أمطار غزيرة اجتاحت المنطقة.

وأظهرت صور بثت على وسائل التواصل الاجتماعي غرق بعض الشوارع والأنفاق في أحياء العاصمة السعودية الرياض؛ مما أثر في حركة المرور والسير، كما باشرت فرق الدفاع المدني في الرياض التعامل مع بلاغات عن احتجاز مركبات في تجمعات مياه الأمطار.

وأغرقت مياه الأمطار، وفق مقاطع فيديو تداولها نشطاء التواصل الاجتماعي، مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وألحقت أضرارًا بسقفه، كما أغرقت أيضًا إحدى صالات القدوم.

وأكدت إدارة المطار في ”تويتر“، أن جميع مرافق المطار تعمل على نحو طبيعي، وأنه ”تم معالجة الحالات الناجمة عن كثافة الأمطار بشكل سريع، ولم تؤثر على سير العمل داخل المطار“.

وأهاب المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة الرياض، محمد الحمادي، بالمواطنين والوافدين توخي الحذر خلال الأحوال الجوية السائدة، لا سيما مخاطر الانزلاق على الطرقات والصعق الكهربائي وتجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة، إضافة إلى الابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة أثناء نشاط الرياح.

وأكد أن مديرية الدفاع المدني جاهزة لتطبيق الخطط المعدة لتنفيذ تدابير وأعمال الدفاع المدني في حالات الأمطار والسيول بناءً على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية.

بدورها، توقعت هيئة الأرصاد الجوية السعودية، استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة لليوم الثاني على التوالي، اليوم السبت، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

 وكانت الهيئة قد أصدرت، في وقت سابق، بيانًا، قالت فيه إن المملكة تشهد تقلبات جوية من يوم الخميس إلى الأحد، وتوقعت سقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح مثيرة للأتربة.

وأوضحت الهيئة، أن تلك التقلبات تشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم وجازان، بالإضافة إلى مناطق أخرى، داعية المواطنين إلى متابعة التقارير اليومية والإنذارات الصادرة عنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com