اللقاء الكامل لمحمد بن سلمان في ”مبادرة مستقبل الاستثمار“ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

اللقاء الكامل لمحمد بن سلمان في ”مبادرة مستقبل الاستثمار“ (فيديو)

اللقاء الكامل لمحمد بن سلمان في ”مبادرة مستقبل الاستثمار“ (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

استهل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان،  مشاركته مساء اليوم في جلسة نقاشية على هامش مؤتمر ”مبادرة مستقبل الاستثمار 2018″، بالتأكيد على أن مقتل الصحفي جمال خاشقجي ”أمر بشع ومؤلم لكل سعودي، ومؤلم لأي إنسان في العالم”.

وأكد بن سلمان، أن ”الحكومة السعودية تقوم بكل الإجراءات للتحقيق واستكمال التحقيقات؛ للوصول للنتائج وتقديم المذنبين للمحاكمة، وتوقيع العقاب الرادع بهم بالتعاون مع الحكومة التركية“.

وقطع ولي العهد السعودي الطريق، أمام من حاولوا استغلال هذا الحادث للإضرار بمصالح بلاده، قائلًا إن ”هناك كثيرين يحاولون استغلال هذا الظرف المؤلم لإحداث شرخ في العلاقات بين المملكة وتركيا، وأقول لهم إنه لن يتمكن أحد من إحداث ذلك الشرخ طالما هناك ملك اسمه الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد اسمه محمد بن سلمان في السعودية، ورئيس في تركيا اسمه أردوغان، لن يحدث هذا الشرخ وسوف نثبت للعالم أن الحكومتين متعاونتان لإظهار العدالة“.

أوروبا الجديدة

وشدد الأمير بن سلمان، على أنه سيظل حريصًا على أن يصبح الشرق الأوسط ”أوروبا الجديدة“، التي سيشهد لها العالم بنموها وتطورها، وسنواصل الإصلاحات والإنفاق على البنية التحتية.

واستطرد قائلًا: ”أعتقد أن أوروبا الجديدة هي الشرق الأوسط، ونتوقع تغيرات اقتصادية كبيرة في المنطقة“، مؤكدًا أن ”المملكة ماضية قدمًا في الحرب على التطرف والإرهاب“.

وأكد بن سلمان أن حرب السعودية على الإرهاب هي حرب شخصية له، ولن يتمكن أحد من إيقافه حتى الانتصار، متابعًا: ”إصلاحاتنا مستمرة ولن يستطيع أحد إيقافنا“.

بن راشد.. الملهم

وفي سياق حديثه عما تنتظره المملكة خلال السنوات القليلة القادمة، لم يخف بن سلمان أن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ  محمد بن راشد، كان ”الملهم“ بالنسبة له.

وقال الأمير محمد بن سلمان، أثناء استعراض الإصلاحات الاقتصادية التي يقودها في السعودية، إن ”محمد بن راشد جاء في التسعينات وقدّم نموذجًا في دبي، وجعلنا نقتنع بمستقبل الشرق الأوسط ونقدم الكثير لتطويره..  بن راشد رفع السقف، ونريد أن نرفع السقف عاليًا في المملكة العربية السعودية“.

وشدد ولي العهد السعودي، على أن ”أبوظبي تحركت بشكل قوي جدًا وبانجازات متتالية وسريعة، وكذلك كل دولة الإمارات العربية المتحدة“.

الحريري بكامل حريته

واختتمت الجلسة المشتركة التي جمعت ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع ولي عهد البحرين ورئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري، بمزحة طريفة أحدث تفاعلًا كبيرًا بين الحاضرين، حيث قال ولي عهد السعودية ممازحًا الحريري وموجهًا حديثه للحضور: ”دولة رئيس الوزراء سعد سيمكث في السعودية يومين، فأرجو ألا تخرج إشاعات بأنه مخطوف في المملكة“.

وهو ما استدعى تعليقًا، مؤكدًا ما قاله ولي عهد المملكة، من رئيس وزراء لبنان، الذي قال وهو يرفع يده عاليًا: ”بكامل حريتي“، قبل أن يصافح الحريري الأمير محمد بن سلمان في نهاية الجلسة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com