سعود القحطاني يكشف حقيقة شرائه قطيع إبل بمليار ريال – إرم نيوز‬‎

سعود القحطاني يكشف حقيقة شرائه قطيع إبل بمليار ريال

سعود القحطاني يكشف حقيقة شرائه قطيع إبل بمليار ريال

المصدر: قحطان العبوش- إرم نيوز

نفى طرفا شائعة بيع قطيع من الإبل في السعودية، بمبلغ مالي كبير جدًا وغير مسبوق في تاريخ بيع مزايين الإبل في المملكة، بعد أن قال مدونون في مواقع التواصل الاجتماعي، إن رجل الأعمال، عمير القحطاني، باع (منقية الإبل الوضح) لعضو الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني بمبلغ مليار ريال.

وسارع القحطاني إلى نفي تلك الشائعات، وقال في رده على سؤال لأحد متابعي حسابه في موقع ”تويتر“ ”الخبر غير صحيح يالغالي جملة وتفصيلًا. وبكل الأحوال الي عند ابن العم العزيز الشيخ عمير عندي والي عندي عنده والحلال واحد، ولكن لا صحة إطلاقًا لهذه الشائعات ولا أصل لها من الأساس. والله يبارك له بحلاله وماله وذريته“.

كما نقلت وسائل إعلام وحسابات إخبارية سعودية، عن رجل الأعمال العمير، نفيه بيع منقيته التي حصلت على جائزة النخبة، والمركز الأول في جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل في فئة الـ100 وضح في النسخة الأخيرة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لاسيما ”تويتر“ واسع الاستخدام عند مواطني المملكة، انشغلت بخبر صفقة البيع ومن ثم نفيه، إذ للإبل ومزايينها ملايين العشاق والمتابعين في أكبر بلد خليجي.

وكتب أحد المعلقين على شائعة البيع قبل اتضاح عدم صحتها ”هذي منقية إبل عند رجل الأعمال؛ عمير القحطاني، إبل تسر العين ومن الإبل النوادر في الجزيرة العربية من حيث الزين الله يبارك لراعيها.. وطلع كلام أن الوزير سعود القحطاني شراها من عمير القحطاني بمليار.. وزعلوا القحاطين على البيعة، لأنهم يبون عمير يشارك بها السنة ذي في المزاين“.

وقال مغرد آخر يعرف حسابه بـ ”مهتم في الإبل“ في تغريدة قام بحذفها عقب نفي شائعة البيع ”من إيد نشيط ل إيد أنشط، لقد اشترى معالي المستشار سعود القحطاني منقية الوضح لصاحبها عمير بن فهد القحطاني الفائزة بجائزة الملك عبدالعزيز وتم اعتماد صاحب النظرة الثاقبة محمد بن فهاد بن جخدب وكيلًا لها“.

وتعد الإبل الحيوان الأكثر مكانة لدى السعوديين، إذ يفوق عددها المليون رأس، ويبلغ سعر البعض منها ملايين الريالات في مسابقات المزايين، فيما تولي المملكة اهتمامًا رسميًا متزايدًا بتربية تلك الحيوانات من خلال ترقيمها والإشراف عليها وتنظيم المهرجانات لها.

وتحظى منافسات المزايين، بمتابعة جماهيرية كبيرة، ويحظى مالك الإبل التي تشارك في تلك المنافسات بدعم كبير من أقاربه وأبناء قبيلته، فيما تنظم احتفالات عارمة عقب الفوز في أي منافسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com