السعودية.. اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران

السعودية.. اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على نجران

المصدر: فريق التحرير

اعترضت السعودية، اليوم السبت، صاروخًا أطلق من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه نجران، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية.

ونقلت الوكالة عن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، قوله، ”إنه وفي تمام الساعة الثانية عشرة واثنتين وخمسين دقيقة (12:52)، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران، من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة“.

وأوضح العقيد المالكي، أن ”الصاروخ كان باتجاه مدينة (نجران)، وأُطلق بطريقة مُتعمدة؛ لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات“.

ونشرت الوكالة بيانًا أصدره ”تحالف دعم الشرعية في اليمن“، أعلن فيه رصد قوات الدفاع الجوي التابعة له ”إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة“.

وفي الأشهر الأخيرة صعّدت ميليشيات الحوثي من وتيرة هجماتها الصاروخية ضد المملكة.

وأوائل تموز/يوليو الجاري، أصيب طفل عمره خمس سنوات؛ جراء سقوط صاروخ أطلقه الحوثيون على منطقة جازان في جنوب المملكة، بحسب ما أعلنت السلطات السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة